سياسة عربية

نيابة السلطة العسكرية تتهم 14 عنصر أمن بقتل نزار بنات

قائد المهمة والضباط والعناصر تلقوا تهما بـ"الضرب المفضي إلى الموت بالاشتراك"- الأناضول
قائد المهمة والضباط والعناصر تلقوا تهما بـ"الضرب المفضي إلى الموت بالاشتراك"- الأناضول

قررت النيابة العسكرية بالسلطة الفلسطينية توجيه تهم لجميع ضباط وعناصر القوة الأمنية المشاركة بقتل الناشط الراحل نزار بنات، الذي توفي إثر تعرضه للتعذيب.

 

وقال المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية، طلال دويكات، مساء الأحد، إن "النيابة العسكرية أنهت التحقيقات في قضية المواطن المرحوم نزار بنات، وتقرر توجيه الاتهام لجميع ضباط وعناصر القوة التي شاركت في تنفيذ مهمة إلقاء القبض عليه، وعددهم 14، وجميعهم من منتسبي جهاز الأمن الوقائي في الخليل".


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن دويكات، قوله إن قائد المهمة والضباط والعناصر تلقوا تهما بـ"الضرب المفضي إلى الموت بالاشتراك".

 

اقرأ أيضا: هكذا علق نزار بنات على "اغتيال معارضي السلطة" قبل مقتله

 

و"تم توجيه الاتهام بإساءة استعمال السلطة ومخالفة التعليمات العسكرية لجميع المتهمين".


وتابع دويكات: "بخصوص المقدم أبو حلاوة نائب مدير الوقائي في الخليل، أثبتت التحقيقات عدم تورطه في هذه الواقعة من خلال شهادة الشهود من عائلة نزار بنات، والتحقيقات الأخرى التي أجراها القضاء العسكري".


وأضاف: "ستتم إحالة الملف التحقيقي إلى المحكمة العسكرية المختصة لإجراء المحاكمة وفق الأصول القانونية خلال 48 ساعة".

 

وأثارت فاجعة قتل بنات، في حزيران/ يونيو الماضي، غضبا في عموم الضفة وحراكا لا يزال مستمرا، ضد السلطة برئاسة محمود عباس.

التعليقات (0)
محمد غازى
الأحد، 05-09-2021 08:30 م
قالوا فى ألأمثال، إمشى أو رافق ألكذاب، إلى باب الدار!!!! أقول للنيابة ألعسكرية رغم علمها بما سأقول، أن ألذى أمر بقتل الشهيد بنات هو عباس نفسه، عندما أزعجته تصريحات بنات وتهجماته على السلطة، قال يومها عباس لمن حوله، "خلصونا منه"!!! ماذا يعنى هذا؟ إنه يعنى صراحة، أقتلوه بأى طريقة!!! هل وصلت الرسالة للنيابة العسكرية الفلسطينية؟ أتمنى ذلك!!!!!!!!!!!

خبر عاجل