سياسة دولية

الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة جنوب قطاع غزة (شاهد)

دوي انفجارات قد سمع في عموم المنطقة، قبل أن يتأكد أن مصدرها غارة إسرائيلية- الأناضول
دوي انفجارات قد سمع في عموم المنطقة، قبل أن يتأكد أن مصدرها غارة إسرائيلية- الأناضول

شن الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، غارتين على موقعين للمقاومة الفلسطينية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وبحسب متابعة مراسل "عربي21" للقصف الإسرائيلي، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع "القادسية" التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" بعدة صواريخ غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى سماع دوي انفجارات ضخمة، وبعدها بزمن قصير، قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ موقع "القدس" شمال خان يونس جنوب القطاع.

 

بدوره، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تغريدة له على "توتير"، أن "طائرات حربية أغارت الليلة على موقع لإنتاج قذائف صاروخية تابع لحماس، إضافة لمجمع عسكري آخر في خانيونس، يحتوي بداخله على مصنع باطون يستخدم لبناء الأنفاق"، زاعما أن هذا الاستهداف هو رد على إطلاق البالونات الحارقة من غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: تصعيد من الاحتلال بعد تحرير 6 أسرى أنفسهم.. وتفاصيل جديدة


وفي سياق متصل، اندلعت مساء الاثنين، ثلاثة حرائق في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة المحاصر، جراء إطلاق بالونات حارقة على منطقة مجلس "شاعر هنيغف" الإقليمي، بحسب ما أكده موقع "i24" الإسرائيلي، الذي لفت إلى أن "فرقة الاحتياط في المنطقة، سرعان ما أخمدت النيران".

وقالت قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، "نحن لا نعرف إذا كنا سنصعد في الأيام المقبلة ردا على البالونات الحارقة، لكننا بالتأكيد نتوقع حوادث مماثلة".

ويأتي التصعيد الإسرائيلي بعد أن تمكن ستة أسرى فلسطينيين من تحرير أنفسهم عبر نفق حفروه، من سجن جلبوع في شمال الأراضي المحتلة.

 

 

التعليقات (0)