سياسة عربية

أنصار سعيد يحرقون نسخا من الدستور التونسي (شاهد)

أنصار سعيد داسوا ومزقوا وحرقوا نسخا من الدستور- عربي21
أنصار سعيد داسوا ومزقوا وحرقوا نسخا من الدستور- عربي21

قام أنصار للرئيس قيس سعيد، اليوم السبت، بحرق نسخ من الدستور التونسي، في تعبير منهم عن تأييده في انقلابه عليه، في حين لقي ذلك استنكارا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

جاء ذلك في وقفة لأنصار سعيد بالعشرات، أمام المسرح وسط العاصمة، وقام بعضهم بتمزيق نسخ أخرى والدوس عليها.

 

ويتجه سعيد إلى إلغاء دستور 2104، من دون إعلان ذلك صراحة؛ بعد أن وجه له انتقادات متكررة، معتبرا أنه غير مقدس.

 

اقرأ أيضا: سخط بمواقع التواصل ضد سعيّد.. تساؤلات عن تحرك الشارع

ورفضت غالبية الأحزاب تصريحات سعيد وانقلابه على الدستور، معتبرين ما يقوم به تمهيدا لعودة الاستبداد وحكم الفرد، بعد ثورة شعبية أطاحت بنظام الرئيس الراحل، زين العابدين بن علي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 — sputnik_ar (@sputnik_ar) September 25, 2021

 

 

 

 

 

 

 

 

والأربعاء الماضي، أعلنت الرئاسة وجريدة "الرائد" الرسمية عن تدابير مؤقتة لتنظيم السلطتين التنفيذية والتشريعية، اعتبر مراقبون أنها تعزز صلاحيات سعيد، الذي بدأ في 2019 ولاية رئاسية من 5 سنوات، على حساب البرلمان والحكومة، ضمن أزمة سياسية حادة تعانيها البلاد.

وأكدت الأحزاب المعارضة له، أن إجراءاته الجديدة تمثل "خروجا على الشرعية وانقلابا على الدستور، الذي أقسم رئيس الجمهورية على حمايته، ودفعا بالبلاد نحو المجهول".


واعتبرت الأحزاب "رئيس الجمهورية فاقدا لشرعيته بخروجه عن الدستور، وكل ما بني على هذا الأساس فهو باطل ولا يمثل الدولة التونسية وشعبها ومؤسساتها، وهو يتحمل مسؤولية كل التداعيات الممكنة لهذه الخطوة الخطيرة".

 





 

التعليقات (3)
متابع
الأحد، 26-09-2021 06:25 ص
هم ليسوا مليون لكن اين الرافضين لحماقات قيس المخبول ؟ الشعب التونسي اصبح كانه لا وجود له ولا يعنيه ما يحصل هذه هي المصيبه !! قرعوا رؤوسنا لسنوات بانهم الشعب المعجزه فأذا بهم شعب من العجزه !!
ابوعمر
السبت، 25-09-2021 06:45 م
شواذ ومنحرفين وقاع المجتمع..............أليس هذا الدستور الذي أقسم(كيس سعيد)على احترامه.والتقيد به.والدفاع عنه......
مصري
السبت، 25-09-2021 02:27 م
قام أنصار للرئيس قيس سعيد، اليوم السبت، بحرق نسخ من الدستور التونسي،،،،الى الاخوه التونسه انتم مفكرين حرق الدستور عمل بطولى.. تعالوا اتعلموا من المصريين ابطال العالم.. حرقنا الدستور..ورقصنا..ونسونا عرضوا انفسهم سبايا..حرقنا مكاتب الاخوان..وقتلنا الدكتور مرسى وابنه..وسجنا افضل وزير تموين..وبعنا تيران وصنافير وضيعنا النيل والغازودمرنا اثار مصر وحاليا بنهد بيوتنا بايدنا والله بنهد بايدنا....ياتونسه اقرآؤ وتعلموا مما حدث فى مصر..الخراب سيعم تونس عن طريق القروض