سياسة عربية

وفد وزاري سوري يزور الأردن اليوم

عمّان شهدت مؤخرا اجتماعا لوزراء الطاقة في مصر وسوريا ولبنان لبحث سبل تعزيز التعاون- بترا
عمّان شهدت مؤخرا اجتماعا لوزراء الطاقة في مصر وسوريا ولبنان لبحث سبل تعزيز التعاون- بترا
يزور وفد وزاري سوري الأردن، الاثنين، لعقد لقاءات مشتركة تناقش عدة ملفات، منها الطاقة والمياه.

ويضم الوفد السوري، حسب ما ذكرت وسائل إعلام أردنية، مساء الأحد، وزراء الطاقة والمياه والزراعة والنقل، وسيكون هناك اجتماعات حول قطاع النقل في وزارة الصناعة والتجارة، على مدار يومين.

وكانت "عربي21" نقلت عن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني صخر دودين في وقت سابق قوله؛ إن لقاءات ستضم وزراء سوريين وأردنيين ستعقد في العاصمة عمّان لبحث ملفات اقتصادية بين البلدين.

وعلق عضو مجلس الأعيان، والوزير الأسبق محمد المومني، على التقارب الأردني السوري بالقول؛ إن "فتح التجارة بين الأردن وسوريا مصلحة متبادلة للطرفين. مصلحة اقتصادية وأيضا مصلحة سياسية متسقة مع توجه الأردن إلى عودة سوريا للحضن العربي وجامعة الدول العربية، ومن ثم الابتعاد عن إيران وترسيخ الأمن".

وقال لـ"عربي21"؛ إن "الانفتاح الاقتصادي خاصة في مجال الطاقة، يخلق حالة اعتماد متبادل ترسخ الاستقرار، إذن هناك مصلحة سياسية واقتصادية".

وتشهد العلاقات بين عمّان ودمشق تقاربا واضحا بعد قطيعة دامت لسنوات على خلفية موقف عمّان من الثورة السورية، وتسعى المملكة بالتعاون مع مصر ودول خليجية لإعادة إنتاج النظام السوري ودمجه من جديد في جامعة الدولة العربية.

اقرأ أيضا: الأردن وسوريا.. هل يصلح الاقتصاد ما أفسدته السياسة؟

التعليقات (1)
Jordan the hope
الإثنين، 27-09-2021 12:12 م
اي تجاره ومياه والسوريين أنفسهم في كثير من المناطق لا يجدون المياه والوقود والكهرباء وتهرب إليهم من لبنان لكونه مدعوما هناك. هذا عدا عن الخبز ووو.

خبر عاجل