اقتصاد دولي

استمرار أزمة الوقود في بريطانيا.. ومحطات تقفل باكرا

يعود إقفال بعض المحطات مبكرا إلى نفاد الوقود بسبب الطلب غير المسبوق - جيتي
يعود إقفال بعض المحطات مبكرا إلى نفاد الوقود بسبب الطلب غير المسبوق - جيتي

نفد الوقود في بعض محطات البيع في بريطانيا، مع استمرار الطوابير الطويلة إثر إعلان شركتي "Tesco Alliance" و"بريتش بتروليوم" إغلاق "عدد قليل جدا" منها.

وبعد التهافت المخيف في عطلة نهاية الأسبوع، خابت الآمال بالتوقعات القائلة بعودة الوضع إلى طبيعته في محطات الوقود مع بداية يوم الإثنين.

 ومع ساعات الصباح الأولى، اصطف سائقو المركبات أمام محطات الوقود، حيث شوهد بعضهم يملؤون عبوات جلبوها معهم فضلا عن خزانات سياراتهم.

وبحلول العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، نفد الوقود في بعض المحطات، فيما أفادت شبكة "سكاي نيوز" بنفاد ما يقرب من 90 بالمائة من نقاط البيع في بعض المناطق.

وأعلنت الحكومة البريطانية الأربعاء أنها تعتزم تكليف العسكريين في غضون أيام للمساعدة في احتواء النقص في إمدادات الوقود، في وقت دعا فيه قطاعا البيع بالتجزئة والفنادق إلى السماح باستخدام عمال أجانب لملء الوظائف التي شغرت في مرحلة ما بعد بريكست.

 

اقرأ أيضا: "أزمة على الوقود" في بريطانيا.. والحكومة توضح السبب (شاهد)

وأدت الأزمة التي تشهدها المملكة المتحدة منذ أسبوع إلى تهافت على شراء الوقود ما أسفر عن مشاجرات، وقد اعتبر مراقبون أن الأزمة ناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وجائحة كوفيد-19 وانعدام الرؤية الاستباقية في التعويض عن الآلاف من السائقين الأجانب الذين غادروا البلاد.

وقال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنغ في تصريح لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إن الجنود يمكن أن يتولوا نقل إمدادات البنزين إلى محطات التوزيع "في غضون يومين"، من أجل معالجة أزمة تشكّل الطوابير أمام المحطات.

وأضاف الوزير عبر تويتر أن الأسطول الحكومي لشاحنات الصهريج "سيكون على الطرقات بعد ظهر الأربعاء لتحسين عمليات تسليم البنزين إلى المحطات في جميع أنحاء المملكة المتحدة". وقال إن هذه الشاحنات سيقودها مدنيون.

 

التعليقات (0)