سياسة عربية

وفد رفيع من "حماس" يتجه إلى القاهرة الأحد برئاسة هنية

قال متحدث باسم حماس إن "الوفد برئاسة هنية سيبحث العديد من الملفات الوطنية المهمة"- عربي21
قال متحدث باسم حماس إن "الوفد برئاسة هنية سيبحث العديد من الملفات الوطنية المهمة"- عربي21

يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة الأحد، رفقة وفد قيادي من الحركة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.


وأفاد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، بأن وفدا من الحركة يتوجه إلى القاهرة الأحد، برئاسة هنية، للتباحث حول العديد من "الملفات الوطنية المهمة"، على حد وصفه.


ولم يذكر برهوم تفاصيل إضافية حول هذه الملفات، فيما كشف قيادي بالحركة، في وقت سابق للأناضول، أن وفدا مشتركا من داخل وخارج قطاع غزة برئاسة هنية وصل القاهرة الأحد، ويجري مباحثات مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية.

 

اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: شبكة حماس بالضفة خططت لأسر جنود


وبحسب المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، يضم الوفد كلا من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ورئيسها في غزة يحيى السنوار، ورئيس إقليم الخارج خالد مشعل، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي.


وأضاف المصدر أن الوفد سيبحث مع مسؤولي المخابرات المصرية المستجدات السياسية، والأوضاع الأمنية والمعيشية في قطاع غزة، إلى جانب عدد من الملفات المشتركة.


وأوضح أنه من المقرر أن تتصدر الأوضاع الأمنية في غزة، وملف التهدئة مع إسرائيل، وإعادة إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي في أيار/ مايو الماضي، جدول أعمال المباحثات، في ظل حالة الترقب وعدم الاستقرار نتيجة تعثر تثبيت التهدئة.

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 02-10-2021 10:20 م
حبذا لو قام وفد حركة حماس بتذكير القيادة المصرية، أن قطاع غزة، كان بعهدة مصر منذ نكبة فلسطين، وبقى تحت عهدتها وحكمها حتى العام 1967، وخلال تلك ألأعوام، قامت علاقات عظيمة بين الشعبين العربيين ، المصرى والفلسطينى، وقامت بينهم مصاهرات وتجارات، وكان الكثير من المعلمين خصوصا يدرسون فى القطاع، وجامعات مصر تعج بالطلبة الفلسطينيين من القطاع. بقيت غزة لها مكانتها فى مصر، حتى وفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وبدأت غزة تفقد مكانتها فى مصر فى أيام السادات ومن بعده من الرؤساء. هذا ما أدعو الوفد الحمساوى تذكير المسؤولين فى مصر به، حتى يعرفوا أن غزة قلبا وقالبا مع مصر وحب مصر وشعبها ألعظيم. حبذا لو قام وفد حماس الزائر لمصر بمعاتبة النظام المصرى، على تصرفاته مع القطاع، وخصوصا بتسكير معبر رفح معظم أيام السنة فى وجه الغزيين، والمعاملة اللا إنسانية التى يتعامل بها المسؤولين عن المعبر مع الغزيين. ألصراحة راحة ياوفد حماس!!! هل وصلت الرسالة؟؟؟!!!