سياسة عربية

التحالف يعلن مقتل 48 حوثيا في غارات قرب مأرب

التحالف قال إنه نفّذ 14 عملية استهداف أدّت إلى تدمير 6 آليات عسكرية للحوثيين ومقتل 48 عنصرا في الكسارة- جيتي
التحالف قال إنه نفّذ 14 عملية استهداف أدّت إلى تدمير 6 آليات عسكرية للحوثيين ومقتل 48 عنصرا في الكسارة- جيتي

أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية الثلاثاء مقتل 48 حوثيا في غارات نفذتها طائراته خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مواقع في منطقتين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها.


وأفاد التحالف في بيان أنّه نفّذ 14 "عملية استهداف" أدّت إلى تدمير 6 آليات عسكرية للمتمرّدين ومقتل 48 "عنصرا إرهابياً" في الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب وفي الجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب المدينة.

وكان التحالف أعلن على مدار الأسبوع الماضي ضربات جوية استهدفت بشكل يومي مديرية العبدية الواقعة على بعد نحو 100 كلم جنوب مدينة مأرب والتي سقطت في أيدي الحوثيين السبت، مفيدا بمقتل أكثر 1100 في هذه المنطقة وحدها.


ويحاول التحالف منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب. وقد صعّد الحوثيون في شباط/ فبراير عملياتهم العسكرية للسيطرة عليها.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني: مقتل "قائدين عسكريين كبيرين" بجماعة الحوثي

وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم منذ مطلع العام الحالي، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.


وبحسب مسؤول عسكري في القوات الحكومية، فإن "المعارك مستمرة في عدة جبهات لكن لم يحصل أي تقدم أو تغيير على الأرض في الساعات الماضية".

 

ويشهد اليمن حربا، منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من سكانه، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ آذار/ مارس 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

التعليقات (0)