سياسة عربية

التحالف يعلن شن هجمات جوية ضد أهداف للحوثي في صنعاء

التحالف قال إن العملية تأتي استجابة للتهديد ومن أجل تحييد خطر الهجمات الوشيكة على المنشآت المدنية بالمملكة- جيتي
التحالف قال إن العملية تأتي استجابة للتهديد ومن أجل تحييد خطر الهجمات الوشيكة على المنشآت المدنية بالمملكة- جيتي

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، تركي المالكي، إن قوات التحالف نفذت الخميس عملية عسكرية جوية ضد أهداف عسكرية "مشروعة" بالعاصمة صنعاء تابعة لجماعة الحوثي.

وأضاف المالكي في تصريح له أوردته "واس"، أن العملية تأتي "استجابةً للتهديد ومن أجل تحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشآت المدنية بالمملكة".

وقال المالكي: "إن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".


اقرأ أيضا: التحالف يعلن مقتل 48 حوثيا في غارات قرب مأرب

وتابع بأنه "مع استمرار ومواصلة سلوك المليشيات العدائي واللامسؤول بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية كالمطارات المدنية (..) ، فإنه تم تنفيذ العملية العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الانتهاكات الجسيمة باعتبار المدنيين والأعيان المدنية خطا أحمر"، دون الإفصاح عن طبيعة الأهداف التي ضربها طيران التحالف.

 

 

ويشهد اليمن حربا، منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من سكانه، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ آذار/ مارس 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل