طب وصحة

"اعتقلوا فاوتشي" يتصدر على تويتر في أمريكا.. ماذا فعل؟

يواجه فاوتشي بالفعل متاعب كبيرة إزاء اتهامه بـ"الكذب" بشأن تمويله برنامجا بحثيا في مختبر ووهان الصيني- جيتي
يواجه فاوتشي بالفعل متاعب كبيرة إزاء اتهامه بـ"الكذب" بشأن تمويله برنامجا بحثيا في مختبر ووهان الصيني- جيتي

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة مطالبات كثيفة باعتقال كبير خبراء الصحة، أنتوني فاوتشي، إثر انتشار تقارير تفيد بأن مئات آلاف الدولارات من الأموال العامّة قد تم استخدامها لإخضاع كلاب لاختبارات قاسية قبل قتلها في نهاية المطاف.

 

وتصدر هاشتاغ "اعتقلوا فاوتشي" على "تويتر"، الأحد، وسط مطالبات للرئيس جو بايدن بإقالته، وخاصة من منظمات حقوق الحيوان.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: BBC: تصدر نظرية "مختبر ووهان" يخدم حظوظ ترامب السياسية

 

ويواجه فاوتشي بالفعل متاعب كبيرة إزاء انتقادات على خلفية كشف مسؤول بالمعهد الوطني للصحة عن استخدام أموال دافعي الضرائب في أبحاث حول فيروس كورونا بمعهد "ووهان" الصيني.

 

وكان فاوتشي قد نفى تلك التقارير، في وقت يؤمن فيه قطاع كبير من الأمريكيين بأن الفيروس قد تم تصنيعه في ذلك المختبر.

 

 

لكن شهادة مسؤول صحي، أكد فيها تمويل برنامج بحثي في "ووهان"، تسبب في إحراج كبير لفاوتشي.


وفي تموز/ يوليو، دعا السيناتور الجمهوري راند بول، وزارة العدل إلى إصدار إحالة جنائية ضد فاوتشي بتهمة الكذب على الكونغرس، معتبرا أن الخبير الصحي "فعل ذلك لأن لديه مصلحة شخصية للتعتيم على علاقته بمختبر ووهان".

 

 

التعليقات (2)
اقرأوا ماذا يقول هذا الكذاب المتهم في قضايا فساد في بلاده
الأحد، 31-10-2021 02:05 ص
اقرأوا ماذا يقول هذا الكذاب المتهم في قضايا فساد في بلاده، رغم ظهور أدلة دامغة كثيرة على كذبهم ولكنهم ما زالو يصرون على أكاذيبهم وخداعهم، العالم الغربي فهم الموضوع ولكن العالم العربي لن يفيق من غفلته حتى يموت: أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أنه من المؤكد من ناحية البيولوجيا ظهور فيروس جديد في المستقبل، لن تكون البشرية قادرة على احتوائه. المتحور دلتا وقال غيبرييسوس خلال اجتماع مع وزراء المالية والصحة للدول الأعضاء في مجموعة “العشرين” في روما، يوم الجمعة: “إنني على قناعة بأنه عندما جرى التخطيط لهذا الاجتماع، كنا نأمل جميعا بأن الوباء سينتهي، لكنه لم ينته بعد. وبسبب المتحور “دلتا” عادت الإصابات والوفيات للارتفاع عالميا، بما في ذلك في الكثير من بلدانكم”. اللقاحات لا توقف الفيروس وأشار إلى أنه “على الرغم من أن اللقاحات تنقذ أرواحا، هي لا توقف انتقال الفيروس، ولذلك على كل دولة أن تواصل استخدام كل الأدوات، بما في ذلك الرعاية الصحية والإجراءات الاجتماعية مع الاختبارات والعلاج واللقاحات”. خطة جديدة لوصول اللقاحات لكافة أنحاء العالم ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية وشركاءها نشروا أمس الجمعة خطة استراتيجية وميزانية جديدة، تتطلب 23.4 مليار دولار لضمان وصول الاختبارات والعلاج واللقاحات إلى من يحتاجون إليها. وقال إن 36% من سكان العالم مطعمون في الوقت الحالي بشكل كامل، لكن في إفريقيا تبلغ هذه النسبة 6% فقط، مضيفا أن تحقيق الهدف المحدد، وهو تطعيم 40% من سكان العالم مع نهاية 2021، يتطلب 550 مليون جرعة إضافية من اللقاحات، وهذا الحجم يمكن إنتاجه خلال 10 أيام.
"فعل ذلك لأن لديه مصلحة شخصية للتعتيم على علاقته بمختبر ووهان".
الأربعاء، 27-10-2021 12:43 ص
"فعل ذلك لأن لديه مصلحة شخصية للتعتيم على علاقته بمختبر ووهان". وما وراء هذا الخبر ما هو أخطر وأشد. للأسف بعض الصحف العالمية أصبحت أكثر مصداقية من الجرائد والقنوات العربية الفضائية. على فكرة، هناك مظاهرات حاشدة في كل مكان في أوروبا ضد اللقاح لا نسمع عنها شيئا في جريدتكم ولا في القنوات العربية الفضائية، لماذا؟. أنت من تختار أن تكون في المقدمة أو المؤخرة.
الأكثر قراءة اليوم