رياضة عربية

صلاح يكسر رقم العملاق كراوتش ويقترب من أسطورتي اليونايتد

العملاق كراوتش سجل 106 أهداف من 467 مباراة خاضها فيما احتاج صلاح إلى 167 مباراة فقط لكسر هذا الرقم- عربي21
العملاق كراوتش سجل 106 أهداف من 467 مباراة خاضها فيما احتاج صلاح إلى 167 مباراة فقط لكسر هذا الرقم- عربي21

يواصل النجم المصري محمد صلاح نثر إبداعاته في الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة ليفربول.

 

ووصل صلاح إلى الهدف رقم 10 هذا الموسم مع أول تسع جولات فقط، إذ سجل في المباراة الأخيرة ثلاثية ساهمت في انتصار كاسح لفريقه على الغريم التقليدي مانشستر يونايتد في معقل الأخير، أولد ترافورد.

 

وضجت وسائل الإعلام بخبر تجاوز صلاح، هداف تشيلسي السابق، الإيفواري ديديه دروغبا برصيد 107 أهداف مقابل 104 للفيل الإيفواري، ليصبح "الملك المصري" هدافا تاريخيا للقارة السمراء في الدوري الإنجليزي.

 

إلا أن ثلاثية صلاح في شباك اليونايتد مكّنته من تحطيم أرقام أخرى، أبرزها تجاوزه العملاق بيتر كراوتش الذي توقف رصيده في البريميرليغ عند 106 أهداف، وذلك عند اعتزاله في العام 2019.

 

ولعب كراوتش (2 متر)، برفقة توتنهام وليفربول، بالإضافة إلى تمثيله ستوك سيتي وآستون فيلا، وكوينز بارك رينجرز، وبيرلني، وساوثامبتهون.

 

وبرفقة 7 أندية، سجل كراوتش 106 أهداف في الدوري من أصل 467 مباراة خاضها على مدار 18 عاما، فيما احتاج النجم المصري إلى 167 مباراة فقط ليحطم هذا الرقم.

 

ثلاثية صلاح مكّنته أيضا من تجاوز هداف آخر في الدوري، هو الإنجليزي دارين بنت، الذي سجل 106 أهداف، برفقة توتنهام سبيرز، وآستون فيلا، وفولهام، وسندرلاند، وتشارلتون، وديربي كاونتي. 

 

ويقترب صلاح خلال الجولات القليلة القادمة من تجاوز أسطورتي مانشستر يونايتد، رايان غيغز، وبول سكولز، إذ يملك غيغز 109 أهداف، فيما يتساوى صلاح مع سكولز بـ107 أهداف.

 

وفي حال واصل النجم المصري تألقه هذا الموسم، فإن من المرجح أن يتجاوز ديون دوبلين، وإيميل هيسكي (111 هدفا لكل منهما)، وإيان رايت (113 هدفا)، ومن غير المستبعد أن يصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري في حال تجاوز رقم أسطورة النادي ستيفن جيرارد (121 هدفا). 

 

اقرأ أيضاصلاح ورونالدو يعلقان على المواجهة بينهما

التعليقات (0)