ملفات وتقارير

الحوثيون يسيطرون على "جبل مراد" جنوبي مأرب دون قتال

فضلت قبائل تجنيب المنطقة القتال مع الحوثيين - جيتي
فضلت قبائل تجنيب المنطقة القتال مع الحوثيين - جيتي

سيطر مقاتلو جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون)، الأربعاء، على مديرية جبل مراد، جنوب غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، دون قتال بعد اتفاق تم إبرامه مع قبائل المديرية.

وأفاد مصدر محلي بأن قبائل مديرية جبل مراد في الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة مأرب، اتفقت على تجنيب المديرية الحرب مع الحوثيين، بعد يوم من سيطرتهم على منطقة "الجديدة" مركز مديرية الجوبة، المحاذية لها من جهة الشرق.

وقال المصدر في تصريح لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن هناك اتصالات جرت منذ وقت سابق الأربعاء، مع عشائر جبل مراد من قيادات قبلية موالية للحوثيين، لتجنب أي مواجهات مع مسلحي الجماعة.

وبحسب المصدر اليمني فإن وحدات الجيش والمقاومة القبلية الموالية لها، انسحبت من مديرية جبل مراد إلى مديرية الجوبة المحاذية لها، بعد معرفتها باتفاق قبائلها على تسليمها للحوثيين دون قتال.

 

اقرأ أيضا: التحالف يعلن قتل 85 مسلحا حوثيا بمأرب بعد هزائم "الجوبة"

وجاءت هذه الخطوة من طرف أبناء جبل مراد، بعد سيطرة الحوثيين أيضا، على الطريق الوحيد إليها، والذي يربطها بمديرية الجوبة وباقي المديريات بينها مركز مدينة مأرب.

وجبل مراد، هي ثالث مديرية يسيطر عليها الحوثيون إلى جانب مديريتي حريب والعبدية، جنوب مدينة مأرب الغنية بالنفط خلال شهرين، وبعد أقل من يوم على إحكام قبضتهم على مركز مديرية الجوبة، الثلاثاء، بعد معارك منذ أكثر من شهر، مع القوات الحكومية التي ما تزال تسيطر على مناطق عدة في المديرية التي تقطنها قبائل مراد الشهيرة. 


التعليقات (0)

خبر عاجل