حقوق وحريات

لاجئون مصريون يطالبون جونسون بإلغاء دعوة السيسي لقمة المناخ

ذكرت الرسالة بسلسلة من جرائم النظام، مشيرة إلى وجود أكثر من 60 ألف معتقل سياسي في سجون السيسي- جيتي
ذكرت الرسالة بسلسلة من جرائم النظام، مشيرة إلى وجود أكثر من 60 ألف معتقل سياسي في سجون السيسي- جيتي

وقع عشرات اللاجئين المصريين في المملكة المتحدة على رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يطالبونه فيها بسحب دعوته رئيس النظام، عبد الفتاح السيسي، لحضور قمة المناخ "COP26".

 

وطالب الموقعون على الرسالة رئيس الوزراء البريطاني بالضغط على السيسي بشأن حقوق الإنسان في مصر، بدلا من تشريفه بدعوته إلى قمة تجمع قادة العالم من أجل مستقبل أفضل للبشرية.

 

وحث اللاجئون المصريون في بريطانيا جونسون على الدفاع عن حقوق الإنسان، ولا سيما حقوق السجناء السياسيين في مصر.

 

 

ومن المقرر أن تستضيف غلاسكو الأسكتلندية اجتماعا لزعماء من حول العالم في الدورة الـ26 لمؤتمر المناخ الأممي، وذلك في الفترة بين 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري و12 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وقال الموقعون على الرسالة: "نحن، مثل كثير من المصريين قبلنا وبعدنا، اضطررنا إلى الفرار من مصر حفاظا على حياتنا، حيث يقتل النظام العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي ويقتل ويضطهد ويعذب ويستعبد المدنيين الذين يجرؤون على رفع أصواتهم ضد الظلم".

 

وتابعت الرسالة: "كمجموعة من اللاجئين المصريين الذين يعيشون في المملكة المتحدة، نكتب إليكم اليوم لطلب مهم وصادق.. نحن قلقون للغاية عندما نسمع أن حكومة المملكة المتحدة قد دعت الديكتاتور المصري السيسي للانضمام إلى قمة COP26 في غلاسكو الشهر المقبل".

 

اقرأ أيضا: مقترحات غريبة من رئيس وزراء بريطانيا لحماية "البيئة" (شاهد)

 

 

وأضافت: "بينما كنا محظوظين في تأمين اللجوء في المملكة المتحدة ولدينا الحرية الثمينة في التحدث بحرية، يعيش شعبنا في مصر في حالة دائمة من الخوف ويُحرم من حقوق الإنسان الأساسية".

 

وذكّرت الرسالة بسلسلة من جرائم النظام، مشيرة إلى وجود أكثر من 60 ألف معتقل سياسي في سجون السيسي.

 

وختمت بالقول على لسان عدد من الموقعين: "لا يمكننا الكشف عن أسمائنا لأننا نخشى على سلامة عائلاتنا وأحبائنا الذين ما زالوا يعيشون في مصر، حيث يواصل نظام السيسي استهداف ومراقبة واعتقال عائلات المنفيين واللاجئين".

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل