سياسة دولية

تقارير: وفد من الموساد تواجد في الخرطوم بعد الانقلاب

وفقا لموقع "واللا" العبري، فقد ضم الوفد ممثلين عن الموساد- الأناضول
وفقا لموقع "واللا" العبري، فقد ضم الوفد ممثلين عن الموساد- الأناضول

زعمت تقارير أن وفدا من الاحتلال الإسرائيلي، ضم عناصر من "الموساد"، تواجد في العاصمة السودانية الخرطوم، بعد الانقلاب العسكري على حكومة عبد الله حمدوك والشركاء المدنيين في السلطة هناك.

 

ونقلت صحيفة "السوداني"، الاثنين، عن مصادر لم تسمها، أن وفدا إسرائيليا أجرى زيارة إلى البلاد مؤخرا، دون أن توضح طبيعة الزيارة والغرض منها، والأطراف المحلية المعنية بها.

 

وفي وقت لاحق، أكد مراسل الشؤون الدبلوماسية بصحيفة "يديعوت أحرونوت"، إيتامار آيشنر، قيام وفد رسمي من الاحتلال بزيارة الخرطوم، موضحا أنه اجتمع بالقيادة العسكرية التي نفذت الانقلاب.

 

وأوضح آيشنر، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين لم يسمهم، أن الزيارة تمت الأسبوع الماضي، وأنها جاءت للوقوف على آخر تطورات الأوضاع في السودان، وسط تساؤلات عن مصير التطبيع بين الجانبين.

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي: انقلاب البرهان فرصة لتوثيق العلاقة مع السودان

 

ونفت المصادر ذاتها أن يكون الوفد قد حاول التوسط لحل الأزمة بين المكونين العسكري والمدني في مجلس السيادة السوداني، الذي حله قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، إثر الانقلاب.


ووفقا لموقع "واللا" العبري، في تقرير لمراسله "باراك رافيد"، فقد ضم الوفد ممثلين عن الموساد.

 

ونقل رافيد عن مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين، لم يسمهم، أن الوفد اجتمع بالرجل الثاني في قيادة قوات الدعم السريع، الفريق عبد الرحيم دقلو.

 

وكان وفد عسكري برئاسة دقلو قد زار الاحتلال والإمارات قبل أيام من انقلاب البرهان، وأجرى مباحثات مع مسؤولين في "مجلس الأمن القومي الإسرائيلي"، وآخرين.

 

 


التعليقات (0)