سياسة عربية

أمريكا تنفي الرواية الإيرانية عن حادثة الناقلة وتوضح (فيديو)

عناصر من الحرس الثوري بجانب مدمرة أمريكية لحظة السيطرة على الناقلة- تويتر
عناصر من الحرس الثوري بجانب مدمرة أمريكية لحظة السيطرة على الناقلة- تويتر

بث التلفزيون الإيراني، لقطات مصورة، لما قال إنها إحباط محاولة أمريكية للسيطرة على نفط إيراني في بحر عمان، وهي الرواية التي نفتها الولايات المتحدة.

وتظهر اللقطات، قيام قوات خاصة إيرانية بتعقب ناقلة نفط، وتنفيذ عملية إنزال من مروحية، على سطحها، في ظل وجود مدمرة أمريكية بالقرب منها.

وتواجدت في المكان زوارق مسلحة للبحرية الإيرانية، والتقطت القوات الإيرانية، مشاهد لعناصر البحرية الأمريكية خلال رصد العملية التي تجري على الناقلة.

وقال التلفزيون الإيراني، إن البحرية الأمريكية صادرت شحنة نفط إيراني معدة للتصدير، ونقلتها إلى ناقلة أخرى ثم قادتها لجهة مجهولة، مشيرا إلى أن الحرس الثوري، قام بإنزال عسكري على متن الناقلة الثانية وصادرها وهي تتواجد حاليا في أحد الموانئ الإيرانية.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن ما جرى كان سيطرة قوات إيرانية على ناقلة نفط بمياه الخليج الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن عناصر البحرية الأمريكية كانوا يراقبون ما يجري.

ونقلت قناة الجزيرة، عن مسؤول عسكري أمريكي، نفيه لرواية الحرس الثوري المتعلقة بالناقلة.

وقالت القناة إن البنتاغون أطلعها على صور تظهر رصد مدمرة أمريكية، السيطرة الإيرانية على ناقلة النفط التي تحمل اسم "سوثيز"، وأنه تم رصد طائرات مسيرة تحلق بصورة غير آمنة خلال طيران مروحيات أمريكية بمضيق هرمز.

وأشار البنتاغون إلى اتخاذه إجراءات حماية مناسبة، حتى مغادرة المسيرة الإيرانية للمكان.

من جانبه قال مسؤول في البنتاغون، لمجلة نيوزويك، إنهم لم يعلنوا احتجاز إيران للناقلة، لتجنب تأثير ذلك على فرص محادثات النووي الإيراني.

 

التعليقات (3)
امازيغي
الخميس، 04-11-2021 05:58 ص
ردا على:زرزور : مازلت تعيش في الاوهام فايران احتلت العراق واليمن والبحرين ولبنان وسوريا وانت ايها الاعرابي التافه مازلت في غيك فايران تخصب اليورانيوم والاعراب ابناء عمومتك يتامرون عن بعضهم البعض ويتوددون لامريكا ويمنحونها الاموال
زرزور
الخميس، 04-11-2021 03:41 ص
الصوره الثالثه هي عباره عن رسم و قدمت كدليل على انتصارات الجرس الثوري و ليست بجديده فقبلها قدموا ماكيت خشب مصغر لطائره كدليل على تقدمهم في صناعه الطائرات ! رحم الله صدام عندما كان دائما يقرن اسم خميني بالدجال فالدجل من صفات الشيعي التي لا خلاف بها
فضيحتكم بجلاجل يا أمريكان وبالفيديو أيضا.
الأربعاء، 03-11-2021 10:52 م
فضيحتكم بجلاجل يا أمريكان وبالفيديو أيضا. بارعون في سرقة تعب الناس وقوتهم ولكن ليس هذه المرة.