حقوق وحريات

إضراب الأسرى متواصل.. الاحتلال يعتزم تمديد اعتقال القواسمي

 بالإضافة إلى القواسمي والفسفوس يواصل أربعة أسرى آخرين إضرابهم عن الطعام- عربي21
بالإضافة إلى القواسمي والفسفوس يواصل أربعة أسرى آخرين إضرابهم عن الطعام- عربي21

يواصل ستة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ ما يزيد على المئة يوم، احتجاجا على اعتقالهم الإداري من قبل سلطات الاحتلال.

 

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن نيابة الاحتلال العسكرية كشفت عن نيتها تفعيل أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير مقداد القواسمي المضرب عن الطعام لليوم الـ106 على التوالي.

وتحول جسد القواسمي منذ أيام إلى أشبه ما يكون بهيكل عظمي، مع تدهور حاد وشديد في حالته الصحية يهدد حياته.

 

وطالب القواسمي بالتحقق من التقارير الطبيّة الصادرة عن مستشفى "كابلان" الإسرائيليّ، والتي كانت قد أكدت في كافة تقاريرها السابقة أن القواسمي يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة.

 

ومقداد القواسمي أسير محرر، تعرض للاعتقال عدة مرات، آخرها في كانون ثاني/ يناير الماضي، ولا يزال قيد الاعتقال الإداري.

 

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، الأربعاء، بأن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين غاية في الخطورة، وهناك تحذير من تفاقم الحالة الصحية للأسير الفسفوس، ووصولها إلى مرحلة صعبة وخطيرة للغاية قد تؤدي لاستشهاده في أية لحظة، حيث إنه يعاني من آلام حادة في جميع أنحاء جسمه ويشعر بحرارة وسخونة في العينين، ومن تعب شديد وعدم القدرة على الحركة، كما أنه لا يشعر بقدميه نهائيا.
  
يشار إلى أنه بالإضافة إلى القواسمي والفسفوس، يواصل أربعة أسرى آخرين إضرابهم عن الطعام، وهم "علاء الأعرج منذ (88) يوماً، وهشام أبو هواش منذ (79) يوماً، وعيّاد الهريمي منذ (43) يوماً، ولؤي الأشقر منذ (26) يوما".

 

وأطلقت المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين، حملة دولية تحت عنوان "ادعم صمودهم" لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام، والمطالبة بالإفراج عنهم وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

 

اقرأ أيضا: "الأسرى في خطر".. تفاعل مع إضرابهم ومخاوف على حياتهم

 

التعليقات (0)

خبر عاجل