سياسة عربية

التحالف يعلن مقتل 157 حوثيا بمحيط مأرب خلال يوم واحد

ما زال الحوثيون يتقدمون في مأرب رغم قصف التحالف- الأناضول
ما زال الحوثيون يتقدمون في مأرب رغم قصف التحالف- الأناضول

أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، السبت، مقتل أكثر من 157 حوثيا في غارات جوية استهدفت خلال الـ24 ساعة الأخيرة على مشارف مدينة مأرب، آخر معقل للحكومة في شمال البلد الذي تمزقه الحرب.


وفي بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" أعلن التحالف العسكري أن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 من الآليات العسكرية، والقضاء على أكثر من 157 عنصراً إرهابياً". 

 

 

 


واستهدفت الغارات الجوية محافظتين حول مأرب الغنية بالنفط هما الجوف والبيضاء. كما قصف التحالف مديرية صرواح غرب مدينة مأرب عاصمة المحافظة.


بدورها، أعلنت جماعة الحوثي، السبت، أن طيران التحالف شن 24 غارة جوية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في محافظتي مأرب والجوف، وقبالة نجران السعودية، على الحدود مع اليمن.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يسيطرون على معسكر استراتيجي جنوبي مأرب

وما زالت "الحوثي" تواصل تقدمها في محافظة مأرب رغم كثافة القصف الجوي الذي ينفذه التحالف العسكري بقيادة السعودية.

 

ومنذ عام 2015، تقود الجارة السعودية تحالفا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وخلال سبع سنوات، تعيش اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم بسبب الحرب وفق الأمم المتحدة، إذ يعتمد أكثر من ثلثي السكان على المساعدات الدولية. وقتلت الحرب عشرات الآلاف من اليمنيين، معظمهم مدنيون، وشردت الملايين بحسب منظمات دولية.

التعليقات (0)