سياسة دولية

مستشارة سابقة لترامب تتوقع عودته للرئاسة وتحذّر

هيل: الخسارة المفاجئة للديمقراطيين لمنصب حاكم ولاية فرجينيا إشارة تحذير من أن أمريكا جاهزة لعودة ترامب رئيسا مجددا- جيتي
هيل: الخسارة المفاجئة للديمقراطيين لمنصب حاكم ولاية فرجينيا إشارة تحذير من أن أمريكا جاهزة لعودة ترامب رئيسا مجددا- جيتي
حذرت مستشارة سابقة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من عودة الأخير للرئاسة عام 2024، في ظل الإحباط من إدارة الرئيس جو بايدن.

وحذرت فيونا هيل من أن الصبر تجاه بايدن بدأ بالنفاد، وأن "الشعبوية" قد تعود إلى الولايات المتحدة.

وقالت هيل لصحيفة "الصندي تلغراف" إن الخسارة المفاجئة للديمقراطيين لمنصب حاكم ولاية فرجينيا إشارة تحذير من أن الولايات المتحدة جاهزة لعودة دونالد ترامب كرئيس مجددا، وقد يؤدي هذا إلى "موت" الديمقراطية الأمريكية.

وأضافت المستشارة السابقة لشؤون روسيا، أن ما حدث في فرجينيا يعكس رغبة الشعوب في نتائج فورية، وأنه إذا لم يتمكن بايدن من تحقيق المطلوب، فإن ترامب سيعود على الأرجح.

وعلقت هيل على فوز الجمهوري غلين يونكين بمنصب حاكم ولاية فرجينيا، بأن هذه النتيجة تظهر أن "الشعبوية ما زالت فاعلة في المجتمع الأمريكي".

وتابعت: "لا أرى أي دليل على أن ترامب لن يترشح في انتخابات 2024، أعتقد أنه سيكون من الصعب عدم رؤيته يترشح".

وحذرت من أن فوز ترامب بأصوات المجمع الانتخابي في عام 2024 بدون دعم الأصوات الشعبوية، سيؤدي إلى "لحظة انفجارية" للولايات المتحدة وهو ما قد يسفر عن عنف أهلي.

وترى هيل أن "التأليب المتعمد للناس ضد بعضهم البعض يؤدي إلى المزيد من العنف الأهلي أيضا".

وتوقعت أنه في حالة عودة ترامب كرئيس، فإن الشعب الأمريكي سيبتعد عن العملية السياسية وسيفقد الإيمان بالنظام، "وستموت" الديمقراطية.
التعليقات (0)

خبر عاجل