رياضة دولية

"مفاجأة جورجيا" تشعل الصراع بين السويد وإسبانيا على بطاقة التأهل

واستغل منتخب إسبانيا، بطل العالم عام 2010، تعثر المنتخب السويدي- أ ف ب
واستغل منتخب إسبانيا، بطل العالم عام 2010، تعثر المنتخب السويدي- أ ف ب
تقدم منتخب إسبانيا خطوة نحو انتزاع بطاقة التأهل المباشرة لنهائيات كأس العالم، المقررة في قطر العام المقبل، عقب فوزه الثمين على مضيفه اليونان (0-1)، في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) للمجموعة الثانية، والتي شهدت أيضا فوزا مفاجئا لمنتخب جورجيا على السويد (2-0).

واستغل منتخب إسبانيا، بطل العالم عام 2010، تعثر المنتخب السويدي، ليرتقي إلى صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه، فيما بقي منتخب اليونان في المركز الثالث بتسع نقاط، وحل منتخب جورجيا رابعا برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام منتخب كوسوفو (متذيل الترتيب).

وأصبحت مباراة إسبانيا مع ضيفه منتخب السويد، يوم الأحد القادم، في الجولة الأخيرة للمجموعة، حاسمة في تحديد المنتخب المتأهل لكأس العالم.

ويكفي المنتخب الإسباني التعادل للصعود إلى المونديال، فيما يتعين على منتخب السويد الفوز لاقتناص ورقة الترشح لكأس العالم.

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة اليونانية أثينا، ارتدى بابلو سارابيا ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف منتخب إسبانيا الوحيد في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، فيما فشلت محاولات المنتخب اليوناني في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة.

وفي العاصمة الجورجية تبليسي، فجر منتخب جورجيا مفاجأة من العيار الثقيل، وتسبب في تعقيد موقف ضيفه منتخب السويد في التأهل للنهائيات، بعدما تغلب عليه 2 - صفر في وقت سابق اليوم.
التعليقات (0)

خبر عاجل