سياسة عربية

التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا.. واتهامات له بإعدام أسرى

يواصل التحالف العربي شن ضرباته الجوية على جماعة الحوثي باليمن- جيتي
يواصل التحالف العربي شن ضرباته الجوية على جماعة الحوثي باليمن- جيتي

أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، الأحد، عن مقتل أكثر من 80 حوثيا في مناطق مختلفة من البلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما اتهمت الجماعة التحالف بإعدام 10 من أسراها.

 

 

 


وفي بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" أعلن التحالف العسكري أنه  نفذ 22 عملية استهداف لآليات وعناصر للحوثيين في مناطق صرواح بمحافظة مأرب والجوف والبيضاء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأدت الغارات إلى مقتل 80 "عنصرا إرهابيا"، وتدمير 19 آلية عسكرية.

 

— واس العام (@SPAregions) November 14, 2021

 


وفي تعقيب، قالت لجنة شؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثي، في بيان الأحد، إن "مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي أعدموا 10 من أسرى الجماعة رميا بالرصاص في الساحل الغربي"، في إشارة إلى التحالف العربي. 


ولم يعلق التحالف على الفور على هذا الاتهام، وسبق أن نفذت الحكومة الشرعية والحوثيون صفقات لتبادل الأسرى، بجهود محلية وأممية، إذ قدم الجانبان في مشاورات برعاية أممية في السويد عام 2018 قوائم تضم ما يزيد على الـ15 ألف أسير ومعتقل ومختطف.

 

اقرأ أيضا: البعثة الأممية بالحديدة: لم نبلغ بانسحاب القوات اليمنية

والأحد، قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان باليمن، في تقرير، إنه "وثق مقتل 20 مدنيا في تعز، بينهم امرأتان و6 أطفال، وإصابة 15 آخرين خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

 

— قناة سهيل الفضائية (@suhailchannel) November 14, 2021

 


وأوضح أن "ذلك تم في استهدافات مباشرة وقذائف الحوثيين المدفعية والألغام والعبوات الناسفة".
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول هذا الأمر.


وتتهم منظمات حقوقية وإنسانية الحوثيين بفرض حصار على مركز محافظة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة منذ اندلاع النزاع في 2015، ومنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان، ومتضرري الحرب، وهو ما تنفيه الجماعة.


وما زالت "الحوثي" تواصل تقدمها في محافظة مأرب رغم كثافة القصف الجوي الذي ينفذه التحالف العسكري بقيادة السعودية.

 
التعليقات (0)