سياسة دولية

رئيس إيران: أعداء شعوب المنطقة لا يريدون استقرار العراق

وأكد رئيسي خلال اتصال مع الكاظمي على أهمية العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين- جيتي
وأكد رئيسي خلال اتصال مع الكاظمي على أهمية العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين- جيتي

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الخميس، إن بلاده وقفت دائما إلى جانب الشعب والحكومة العراقية، مشددا على أن وحدة واستقرار العراق موضوع استراتيجي ولا يجوز المساس به.


وأكد رئيسي خلال اتصال مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على أهمية العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين، معتبرا أن "أعداء شعوب المنطقة لا يريدون الأمن والاستقرار والتقدم للشعب العراقي، وهم يسعون وراء أهدافهم الشريرة من خلال إثارة الفتن، لذلك يجب على الجميع أن ينتبهوا لمثل هذه المؤامرات".

 

اقرأ أيضا: "ورقة تسوية".. هل تنهي مبادرة الحكيم أزمة انتخابات العراق؟


ورأى أنه "من الضروري استخدام كل الطاقات من أجل إرساء السلام والاستقرار في العراق"، مضيفا أننا "نعتبر مبدأ الانتخابات إنجازا هاما لتحكيم سيادة الشعب العراقي على مصيره، وقد أكدنا دائما ضرورة تحديد مصير الشعوب من خلال صناديق الاقتراع".


وتابع: "في هذا الصدد، نؤيد التمسك بالآيات السياسية للإجابة على الأمور غير الواضحة بشكل قانوني وشفاف".

التعليقات (2)
نبيل
الخميس، 18-11-2021 05:57 م
صدقت يارئيسي وأنت الكذوب. " أنتم هم من لايريد الأستقرار لشعب العراق".....ولا أحد غيركم يريد ويعمل على ذلك.
احمد
الخميس، 18-11-2021 03:41 م
سرقت ايران نصف ترليون دولار اما مباشره او نفطا و غاز او صفقات و مقاولات وهميه .. قتلت مئات الالاف من خيره شبابه من الاطباء و المهندسين و الطيارين .. نشرت الجهل و الاميه و التخلف حتى اصبح في العراق سبعه مليون امي في حين كان قبلها صفر نسبه الاميه و اصبحت مهرجانات اللطم و التطبير هي العلامه الفارقه لايام العراقيين .. فككت ايران مئات المعامل الضخمه و حملتها لايران .. ميليشياتها دمرت الزراعه بالحرق و تهجير الفلاحين حتى تسيطر على السوق في العراق هذا هو جزء من الوقوف الى جنب الشعب العراقي و الذي يدعيه رئيسي

خبر عاجل