سياسة عربية

تركي الفيصل: يتحتم علينا تطوير قنبلة نووية (شاهد)

نوه الأمير تركي أن هذا رأيه الشخصي ولا يعرف إذا كانت الحكومة تتفق معه أم لا- جيتي
نوه الأمير تركي أن هذا رأيه الشخصي ولا يعرف إذا كانت الحكومة تتفق معه أم لا- جيتي

دعا رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، إلى ضرورة تطوير المملكة لقنبلة نووية للدفاع عن نفسها أمام الخطر الإيراني، بحسب وصفه.

 

وقال الفيصل في تصريحات لقناة "MSNBC" الأمريكية، إنه "يجب علينا القيام بكل ما هو ضروري بما في ذلك الحصول على المعرفة لتطوير قنبلة في سبيل الدفاع عن أنفسنا ضد احتمال إيران مسلحة نوويا".


ونوه الأمير تركي أن هذا رأيه الشخصي ولا يعرف إذا كانت الحكومة تتفق معه أم لا.

 

لكنه نوه أن خطر إيران على المملكة كبير جدا، إذ لا تزال تمد الحوثيين بالصواريخ التي استهدفت قبل عامين منشآت نفطية في المنطقة الشرقية.

 

الجدير بالذكر أن ولي العهد محمد بن سلمان قال ذات التصريحات في العام 2018، وشدد أن السعودية ستطور قنبلة نووية في حال قيام إيران بذلك.

 

وبرغم ذلك حاول ابن سلمان حينها التقليل من خطر إيران على المملكة، قائلا إن جيشها واقتصادها ليس من ضمن الأقوى بالعالم، ولا تعد منافسة للسعودية.

 

التعليقات (3)
سيف القريشي
السبت، 20-11-2021 06:47 ص
هل لتركي الفيصل أن يقول لنا ضد من توجه قنابل إسرائيل النووية والهيدروجينية؟ إنها حتماً ليست ضد الفلسطينيين، لأنها سوف تفتك بنفسها، وليست ضد أمريكا وبريطانيا أو فرنسا. اليست هذه القنابل التي تتجاوز ال300 قنبلة موجهة لتدمير جميع العواصم والمدن العربية؟ وعلى رأسها جزيرة العرب؟ فلماذا يشعر بالراحة تجاه قنابل إسرائيل وينزعج من قنبلة إيرانية مفترضة موجهة ضد إسرائيل أصلاً؟ وهذا بإعتراف إسرائيل نفسها. لقد كشفت هذه الأنظمة العميلة عن وجهها القبيح ودورها في حماية إسرائيل من أي تهديد عربي أو إسلامي. بدءً بمحاربة الوحدة العربية إلى محاربة القومية العربية والآن المقاومة الإسلامية ضد هذا الإستعمار الصهيوني العنصري المجرم ضد العرب والمسلمين.
امازيغي
السبت، 20-11-2021 12:29 ص
هههههههههههه اعد ماقلته ايها الابله ايها الاحمق كان عليك بالتفكير قبل غزو العراق في عهد صدام وقبل ان تتامروا على مرسي رحمة الله عليه وقبل غزو اليمن للاطاحة بحزب الاصلاح اما ان تفكر الان فالافلاس يضرب بنوككم وخاصة بعد ان منحتم سيدكم ترامب 450 مليار دولار ثم باعكم بثمن بخس
أحمد
الجمعة، 19-11-2021 08:44 م
الهوة في التفكير بين صدام و السعوديين مسافتها 41 سنه فصدام في الثمانينيات بدأ مشروعه النووي الذي ساعدت السعوديه اسرائيل في تدميره و حذر من ايران و دخل في حرب الثمان سنوات دفاعا عن العراق و عبيد الخليج الذين تآمروا عليه و النتيجه مكنوا ايران من العراق اليوم فقط ادرك بغال آل سعود ان ايران خطر و ان القنبله النوويه هي الحامي الوحيد

خبر عاجل