سياسة دولية

خطيبة خاشقجي تدعو جاستن بيبر لمقاطعة حفل بالسعودية

المغني الكندي جاستن بيبر مع جوائزه بعد حفل توزيع جوائز ام تي في الموسيقية الاوروبية
المغني الكندي جاستن بيبر مع جوائزه بعد حفل توزيع جوائز ام تي في الموسيقية الاوروبية

دعت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، المغني جاستن بيبر، إلى مقاطعة الحفل المقرر له في الرياض.

وعبر صحيفة واشنطن بوست، قالت جنكيز في رسالة إلى بيبر: "منذ أكثر من 3 سنوات، دخل خطيبي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول معتقدا أنه سيحصل على بعض المستندات اللازمة لحفل زفافنا القادم، ولكنه قتل على يد عملاء يتصرفون بأوامر من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عبر حسابه على "تويتر"، عن استعداده لحفل ضخم يضم مجموعة من نجوم العالم أبرزهم جاستن بيبر، على هامش سباق الجائزة الكبرى للفورميولا 1 الذي يقام يوم 5 كانون أول/ ديسمبر .

وتابعت جنكيز بأن إلغاء الحفل المقرر في 5 كانون أول/ ديسمبر المقبل، "فرصة فريدة لإرسال رسالة قوية إلى العالم مفادها أن اسمك وموهبتك لن يتم استخدامهما لاستعادة سمعة نظام يقتل منتقديه".

وأكدت خطيبة خاشقجي للفنان العالمي أنها تعلم أنه مكرس لجمهوره ولذلك فهو يسافر إلى السعودية ولكن "هناك المئات من السعوديين، من جميع الأعمار والخلفيات والمعتقدات الدينية، يقبعون في السجن، ويعاقبون لمجرد التعبير عن معارضتهم لدكتاتورية محمد بن سلمان التي لا ترحم"، على حد قولها.

وذكّرت خطيبة خاشقجي الفنان العالمي بخطاباته ومواقفه السابقة ضد العنصرية، طالبة منه دعم قضية حقوق الإنسان في السعودية، مشيرة إلى أن لديه ألبومين بعنوان "العدل" و"الحرية"، و"المملكة بحاجة لكليهما"، بحسب تعبيرها.

وختمت قائلة: "لا تغني لقتلة حبيبي جمال، إذا كنت ترفض أن تكون بيدق محمد بن سلمان، فستكون رسالتك عالية وواضحة: أنا لا أؤدي دور المستبدين، اخترت العدل والحرية على المال".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل