سياسة عربية

الجيش الجزائري يبحث مع نظيره المصري الأوضاع في شمال أفريقيا

يسعى الجيش الجزائري إلى تعزيز التعاون مع القوات المسلحة المصرية - الإذاعة الجزائرية
يسعى الجيش الجزائري إلى تعزيز التعاون مع القوات المسلحة المصرية - الإذاعة الجزائرية

بحث قائد أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة، مع نظيره المصري أسامة عسكر، الإثنين، الوضع في شمال أفريقيا وسبل دعم السلم بالمنطقة، خلال زيارة إلى القاهرة، حسب وزارة الدفاع الجزائرية.


وتأتي هذه المباحثات على هامش مشاركة قائد الأركان الجزائري في فعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدفاع EDEX-2021 المقامة بالقاهرة.


وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، أكدت وزارة الدفاع أن الطرفين تطرقا "إلى الوضع السائد في شمال أفريقيا وفضاء الساحل الصحراوي، وإلى التهديدات المتعددة الأبعاد، التي من شأنها زعزعة استقرار المنطقة برمتها".

 

 

 


وتابع: "كما تباحثا مطولا حول السبل الكفيلة بالمساهمة في دعم جهود السلم والأمن على المستويين الإقليمي والقاري".


ووصل شنقريحة إلى القاهرة مساء الأحد في زيارة رسمية تندرج ضمن إطار "تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة المصرية، ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك"، بحسب وزارة الدفاع المصرية.

 

اقرأ أيضا: رئيس أركان الجيش الجزائري يحذر من يهدد بلاده بـ"رد حاسم"

وينظم معرض مصر للدفاع بمركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة، ويجمع 42 دولة، يمثلها نحو 400 شركة، وبحضور وفود رسمية من كبار الشخصيات من 45 دولة، فضلا عن حضور العديد من الوفود العسكرية.


التعليقات (6)
ابوعمر
الأربعاء، 01-12-2021 01:41 م
تضحكني اعتبار هؤلاء الكائنات أو المكونات(جيوش)...الجيوش في دور البشر..مؤسسات..في خدمة الدولة ..والشعب..زالامة عموما.....فأين نحن من ذلك....نحن نملك مرتزقة وقتلة وبلطجية...
طارق الجزائري
الثلاثاء، 30-11-2021 11:52 ص
المجرمون بعضهم من بعض...شنقريحة كان يلوح بالهجوم على اخواننا في المغرب لكن جاء وزير اسرائيلي وهدد الجزائر من الاراضي المغربية(وهذا يتكتب على المخزن) ....ولم نسمع الرد من شنقريحة وهو احد من ساهم في قتل الشعب الجزائري في التسعينات)...هيا وراهي الرجلة يا مرخس.... على اخوانكم سباع امام العدو ضباع....ولما لا ترفعوا اصواتكم امام العدو لتخبروه ماذا يفعل في المنطقة..وين راهي الرجلة يا اقوى جيش في المنطقة....وكأن على رؤوسهم الطير....فكرتوني في ابن سلمان ودول الخليج امام سيدهم ترامب لما يتكلم ...
امازيغي
الثلاثاء، 30-11-2021 07:37 ص
وافق شن طبقة : الطيور على اشكالها تقع : والامثلة كثيرة ولا داعي لكتابها
متابع
الثلاثاء، 30-11-2021 12:53 ص
يريد عسكر الجزائر نقل تجربه السيسي في اذلال الشعب المصري و تجويعه للجزائر و ارهاصاتها بدأت بمضاعفه الاسعار و رفع الدعم بل هذه لم يجرأ عليها السيسي بعد !!!
الجحوش العربية
الإثنين، 29-11-2021 09:58 م
لصوص بارعون في التمثيل إنكم أعداء الشعوب العربية مثلكم مثل الصهاينة مجرمون و لصوص.