سياسة عربية

مصر تكشف عن صناعة أول طائرة مسيرة.. تفاصيل (شاهد)

يشمل التصنيع "منظومة "دي جي 400" لمجابهة الطائرات الموجهة دون طيار- تويتر
يشمل التصنيع "منظومة "دي جي 400" لمجابهة الطائرات الموجهة دون طيار- تويتر

كشفت السلطات المصرية، الاثنين، عن صناعة أول طائرة مسيرة، تستطيع حمل 65 كيلو غراما لمدة 14 ساعة، وذلك خلال تفقد رئيس النظام عبد الفتاح السيسي لأجنحة معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021)، في مركز المعارض بالقاهرة.


وأشارت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إلى أنه رافق السيسي خلال جولة افتتاح المعرض كل من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين آخرين.


وذكرت الوكالة، أن السيسي شهد عرضا لنموذج من طائرة مصرية دون طيار باسم نووت (NUT)، التي تُعرض لأول مرة"، موضحة أن الطائرة "تم إنتاجها ضمن استراتيجية القوات المسلحة لتوطين صناعة الطائرات، بالتعاون بين الكلية الفنية العسكرية ومصنع الطائرات".

 

اقرأ أيضا: أنباء عن تفشي كورونا بسجن العقرب ومطالبات بإنقاذ المعتقلين


وأفادت بأنها "صُنعت بالكامل بخبرات وعقول وأيادٍ مصرية، وقادرة على حمل 65 كيلو غراما لمدة 14 ساعة، ومجهزة للعمل مع الأقمار الاصطناعية"، لافتة إلى أن السيسي استمع إلى شرح عن "تصنيع مشترك بين إدارة الحرب الإلكترونية (بالجيش المصري) والهيئة العربية للتصنيع (مصرية)".


ولفتت الوكالة إلى أن التصنيع يشمل "منظومة "دي جي 400" لمجابهة الطائرات الموجهة دون طيار، التي تقوم بإعاقة وسائل التحكم والسيطرة، بمدى يصل إلى 4 كيلو مترات من جميع الاتجاهات".


كما شهد عرضا لـ"جهاز رادار صُمم لاكتشاف وتتبع الأهداف دون طيار، بالإضافة إلى جهاز الرادار الأرضي الذي يُستخدم في اكتشاف المعدات والأفراد، وجميعها دخلت الخدمة، وكلها مصرية الصنع بنسبة مئة بالمئة"، وفق الوكالة.


ويستمر معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) حتى الخميس، ويجمع شركات محلية ودولية في مجالات الدفاع والتسليح البري والبحري والجوي.

 

التعليقات (6)
العسيري ..
الثلاثاء، 30-11-2021 03:39 م
تقاس هذه الطائرات بمدى فاعليتها اثناء الحرب وليس بمدة طيرانها وحمولتها فقط بل بالقدرةعلى قنص الاهداف والمناورة ( لان جارنا يصنعها بحجم صغير ويستخدمها كلعبة للاطفال ) الفاعلية والمناورة اثناء الحرب هي المقياس وقد اثبتت الطائرات التركيةفاعليتها في الحرب مما جعل بعض الدول حتى المتقدمة تشتريها
حنفي الغلبان
الثلاثاء، 30-11-2021 02:50 م
هي حتحمل 63 كيلو متفجرات و كيلو كفته و نص كيلو كحك و شوية عيش . لما تنزل الحمولة ، المتفجرات راح تستنى شويه لما العدو يهجم عالأكل و بعدين بتنفجر براحتها !!
Hustler
الثلاثاء، 30-11-2021 09:33 ص
فنكوش ، فنكوش ، فنكوش ... إنه الفنكوش
شيبوط
الثلاثاء، 30-11-2021 06:03 ص
ه‍ههههههههههههههههههههههههههههههالزيزي
مسلم يعشق الخلافة
الثلاثاء، 30-11-2021 02:30 ص
?????? 65 كيلو معكرونة مصرية يا فندم.