سياسة دولية

إلهان عمر عن زعيم الجمهوريين في الكونغرس: كاذب وجبان

أكدت عمر أنها تلقت مئات رسائل التهديد منذ دخولها الكونغرس- جيتي
أكدت عمر أنها تلقت مئات رسائل التهديد منذ دخولها الكونغرس- جيتي

هاجمت النائب الديمقراطية في البرلمان الأمريكي، إلهان عمر، زعيم الأقلية الجمهوري كيفن مكارثي.

 

وردت عمر على خطاب لمكارثي يتجاهل فيه ويقلل من شأن التهديدات بقتل إلهان عمر بعد الهجوم عليها من قبل النائب لورين بويبرت، بعبارة "كاذب وجبان".

 

وكان مكارثي قال إن بويبرت اعتذرت علنا لإلهان عمر، بيد أن الحقيقة أن تراجعها عن الطرفة العنصرية التي طرحتها لم يكن اعتذارا، بحسب الديمقراطيين.

 

بدورها، هاجمت النائبة الديمقراطية، ألكساندريا كورتيز، زعيم الأقلية كيفن مكارثي، وقالت إن مكارثي لم يسأل عن التسجيلات العنصرية ضد عمر والتهديدات بقتلها بعد الهجوم عليها من قبل النائبة لورين بويبرت.

وشددت كورتيز على أن "الناس لا يعرفون حقا حجم وشدة التهديدات التي تستهدف عمر، كيفن مكارثي مشغول بالتحدث مع تجمعه الانتخابي". واتهمته بأنه "يسمح بالاستهداف العنيف لأعضاء مجلس النواب".

 

اقرأ أيضا: نائبة ديمقراطية تنتقد "زعيم الأقلية" عقب تهديدات بقتل إلهان عمر

 

وعقدت عمر مؤتمرا صحفيا الاثنين، في مبنى الكونغرس، بحضور أعضاء مسلمين في الكونغرس، عرضت فيه بعض الرسائل التي تتلقاها منذ انتخابها عن ولاية مينيسوتا عام 2019، كما أنها أذاعت رسالة صوتية لجمهوري يوجه لها تهديدا بعد اتصال هاتفي بين إلهان وبوبيرت، ويتهم المسلمين بأنهم يودون الاستيلاء على أمريكا، ويقول إنه يتطلع إلى "إزالتها من هذه الأرض"، كما أنه وجه إليها تهديدا بالقتل قائلا: "لن تبقي على قيد الحياة بعد الآن". ويمتلئ التسجيل بالشتام ضد إلهان عمر والمسلمين.

 

وأكدت عمر أنها تلقت مئات رسائل التهديد منذ دخولها الكونغرس، موضحة أن معظمها من جمهوريين بسبب كونها مسلمة.

 

وقالت: "عندما تصف عضوة حالية في الكونغرس زميلة لها بأنها عضوة في مجموعة جهادية، وتزور قصة لتشير إلى أنني سأفجر مبنى الكابيتول، فلن يكون ذلك مجرد هجوم عليّ، ولكن على ملايين من الأمريكيين المسلمين في هذا البلد".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل