سياسة دولية

ابن زايد يوجه دعوة لرئيس الاحتلال لزيارة الإمارات

تعتبر هذه الدعوة هي الأولى من نوعها منذ تطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال- جيتي
تعتبر هذه الدعوة هي الأولى من نوعها منذ تطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال- جيتي

أفادت قناة "كان" العبرية بأن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، وجه دعوة لرئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، لزيارة الإمارات في خطوة هي الأولى من نوعها منذ تطبيع العلاقات بينهما.


وذكرت القناة نقلا عن بيان لمكتب هرتسوغ أن رئيس الاحتلال اتصل السبت للمرة الأولى بولي العهد، والحاكم الفعلي للإمارات، الشيخ محمد بن زايد".


وأضافت: "دار الحديث في أجواء دافئة وودية وتطرق إلى قضايا ثنائية وإقليمية مختلفة"، نقلا عن البيان.


وشكر هرتسوغ محمد بن زايد على دعوته وأبلغه بمدى "حماسة وإيجابية ردود الفعل في إسرائيل والمنطقة على تنفيذ الاتفاقات الإبراهيمية في مجموعة متنوعة من المجالات"، بحسب نفس المصدر.

 

اقرأ أيضا: استمرار التطبيع.. الإمارات تمنح شركة إسرائيلية ترخيصا للعمل

وسبق أن دعا محمد بن زايد، في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إلى زيارة الإمارات، للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين.


وفي نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر، أدى قائد القوات الجوية الإماراتية، اللواء إبراهيم ناصر محمد العلوي، زيارة إلى إسرائيل في إطار فعاليات التدريب الجوي "العلم الأزرق".


وأدى قائد سلاح الجو في جيش الاختلال عميكام نوركين زيارة إلى معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات، وفق ما أعلن مكتبه الأحد. 


وطبّعت الإمارات العلاقات مع الاحتلال منتصف أيلول/ سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الوقت، يقوم البلد المطبع والكيان الإسرائيلي بإبرام اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات، فضلا عن تبادل الزيارات بين المسؤولين.


ووقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين، في 14 أيلول/ سبتمبر 2020، اتفاقين لتطبيع العلاقات برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


التعليقات (2)
جمال الجمال
الأحد، 05-12-2021 04:03 م
لا يخفى على الجميع ان الامارات هي عباره عن ولاية صهيونية وتتبع لها بالادارة والسياسات الخارجية وحكام الخليج ليس لهم من امرهم شيئا امام اسيادهم في تل ابيب
امازيغي
الأحد، 05-12-2021 03:19 م
ويجي واحد عروبي يدافع عن الاعراب عندما نصفهم بالاوصاف التي تليق بمكانتهم : هذا قواد صهيوني