سياسة عربية

اختتام حوار أمني بين السعودية وإيران في الأردن

iran-says-always-welcomed-talks-with-saudi-arabia-1618831414-8120
iran-says-always-welcomed-talks-with-saudi-arabia-1618831414-8120

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، إن خبراء سعوديين وإيرانيين، اختتموا حوارا أمنيا في العاصمة عمّان.

وأشارت "بترا" إلى أن الجلسة استضافها المعهد العربي لدراسات الأمن في عمّان، وبحثت قضايا أمنية وتقنية، تركزت على "الحد من تهديد الصواريخ وآليات الإطلاق، والاجراءات الفنية لبناء الثقة بين الطرفين وتحديدا في ما يتعلق ببرنامج إيران النووي، والتعاون في مجال الوقود النووي ومحاور أخرى".

وقال الأمين العام للمعهد العربي لدراسات الأمن الدكتور أيمن خليل، إن أجواء من الاحترام المتبادل سادت الجلسة، التي أظهرت رغبة متبادلة من الطرفين في تطوير العلاقات وتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما ينعكس على ازدهار شعوب المنطقة.

ولفتت إلى أن مزيدا من الجلسات بين الطرفين "سيتم عقدها في وقت قريب، لمتابعة توصيات الحوار الأمني والتقني وصياغة تفاصيله".

 

إقرأ أيضا: هل أصبح تطبيع العلاقات بين إيران والسعودية وشيكا؟

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قال الشهر الماضي، إن المحادثات بين بلاده وإيران سوف تستمر بهدف تطبيع العلاقات المقطوعة بين البلدين منذ 6 سنوات.

وقال الوزير السعودي: "إجراء جولة خامسة قريبا... الجولات الأربع السابقة من المحادثات مع إيران كانت استكشافية وليست جوهرية".

وشدد على وجود تحفظات لبلاده بشأن مفاوضات الملف النووي، في الوقت الذي طالبت فيه طهران الرياض، بإظهار مزيد من الجدية في المفاوضات حول قضايا إقليمية.

لكن الخارجية الإيرانية، كانت أشارت إلى تواصل الاتصالات بين البلدين.

التعليقات (0)