رياضة دولية

أندية أوروبا ترفض إرسال محترفيها إلى كأس أفريقيا

يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس الأمم في الساعات المقبلة- أرشيف
يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس الأمم في الساعات المقبلة- أرشيف

رفض اتحاد الأندية الأوروبية إرسال اللاعبين الأفارقة المحترفين في أندية أوروبا إلى منتخباتهم، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة إقامتها في الكاميرون في الفترة ما بين 9 كانون الثاني/ يناير حتى 6 شباط / فبراير 2022.


وشدد اتحاد الأندية الأوروبية في خطاب رسمي إلى الاتحادين الدولي والأفريقي على عدم إرسال اللاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا لمنتخباتهم الوطنية للعب في البطولة، وذلك بسبب نقص الإجراءات الصحية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصة في ظل انتشار المتحور الجديد للفيروس "أوميكرون" الذي ظهر مؤخرا في الدول الأفريقية.

وجاء طلب اتحاد الأندية الأوروبية في هذا التوقيت لـ"الفيفا والكاف"، لاتخاذ إجراءات صارمة في هذا الأمر، وتحديد موقف اللاعبين المحترفين من المشاركة مع منتخباتهم بكأس الأمم الأفريقية، مشيرا إلى أن إلغاء البطولة هو الحل المثالي لتفادي هذه الأزمة.


ويدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس الأمم في الساعات المقبلة، بسبب صعوبات تنظيمية في الكاميرون نظرا لانتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون الجديد.


ويعقد صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني الجديد، جلسة مع باتريس موتيسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وجياني إنفانتينو، رئيس "فيفا"، لبحث إجراءات حسم موقف البطولة، سواء بإقامتها أو إلغائها أو تأجيلها.


التعليقات (0)