سياسة عربية

خطيب جمعة طهران يوجه رسالة للإمارات وقادة الدول العربية

خطيب جمعة طهران لقادة الدول العربية: "يجب أن يكون لديكم الغيرة العربية إن لم توجد لديكم الغيرة الإسلامية"- جيتي
خطيب جمعة طهران لقادة الدول العربية: "يجب أن يكون لديكم الغيرة العربية إن لم توجد لديكم الغيرة الإسلامية"- جيتي

وجه خطيب جمعة طهران المؤقت، محمد جواد حاج علي أكبري، رسالة شديدة اللهجة إلى السلطات الإماراتية وقادة الدول العربية.

 

واستهجن علي أكبرى، خلال خطبة الجمعة، الزيارة الأخيرة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى دولة الإمارات، مؤكدا أن هذه الزيارات لن تؤدي إلى أي نتائج إيجابية للاحتلال، وستجلب الخسائر للإمارات، وفقا لوسائل إعلام إيرانية.

 

وقال: "هذا الكيان الصهيوني الذي لا يستطيع تشكيل حكومة واحدة داخل بلاده، يسافر إلى الإمارات في عجلة من أمره عندما يرى أن السعودية والإمارات تتطلعان إلى التعاون مع إيران".

 

وأضاف موجها حديثه لقادة الدول العربية: "يجب أن يكون لديكم الغيرة العربية إن لم توجد لديكم الغيرة الإسلامية".

 

وتابع: "الصهاينة، مثل الولايات المتحدة الذين أجبروا على مغادرة أفغانستان في حالة إذلال، سيضطرون قريبا إلى مغادرة العراق بقرار من البرلمان العراقي ويجبرون على مغادرة المنطقة".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال والإمارات تبحثان نصب منظومة ضد صواريخ إيران
 

وكان بينيت زار الإمارات الاثنين، والتقى بولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي، بهذا المستوى، منذ إبرام اتفاقيات التطبيع.

 

وأعرب ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عن أمله في أن تقود زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للإمارات إلى تعزيز التعاون لصالح المنطقة.

وقال ابن زايد خلال لقائه في أبوظبي برئيس وزراء الاحتلال؛ إنه يتطلع إلى أن تسهم زيارته "في دفع علاقات التعاون إلى مزيد من الخطوات الإيجابية لمصلحة شعبي البلدين وشعوب المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

 

التعليقات (3)
اسعدد
السبت، 18-12-2021 02:05 م
الله يجزيه الخير...كلامه صحيح . ٌ انظر اين تتجه سهام العدو; و ستعرف من الصديق ٌ عندما ترى الصهاينة قتلة الأنبياء يسرحون و يمرحون بين البلاد ....فقط الأعمى هو من لايرى الحقيقة.
احمد
السبت، 18-12-2021 08:19 ص
ايران قتلت من شعوب المنطقه خلال سنوات قليله اكثر مما قتل الاسرائيليون خلال سبعين سنه ثم ايران كانت دائما الطرف المساند لاسرائيل و مشاريعها بالمنطقه . اليوم لم يعد تنطلي على الشعوب شعارات الموت لاسرائيل . تدمير العراق الذي ساهمت ايران فيه بدور فعال دون خساره اسرائيل لجندي واحد كان اكبر هديه قدمتها ايران لاسرائيل
حرب إيران هي مسألة وقت حتى تحصل فقط.
الجمعة، 17-12-2021 09:34 م
حرب إيران هي مسألة وقت حتى تحصل فقط، وستتزامن مع الحرب العالمية الثالثة، وسيكون حينها خلاص العرب والمسلمين من الأزمات المصطنعة عالميا. جهزوا من الآن صحفكم الورقية للحياة البدائية وما أجملها من حياة، لا نريد تقدم تكنولوجي ولا تطور تقني يساء إستخدامه في القضاء على البشر كما يحصل الآن والكل غافل عما يفعلون مع أنه منشور في وثائقهم ولا يخجلون من ذلك.

خبر عاجل