رياضة عربية

فرنسا تمنع احتفالات ما بعد نهائي كأس العرب

كأس العرب -موقع فيفا
كأس العرب -موقع فيفا

نشرت الشرطة الفرنسية، قواتها في محيط ومداخل شارع الشانزلزيه، تحسبا للاحتفالات التي ستعقب المباراة النهائية لكأس العرب المقررة السبت.

وقالت الشرطة في بيان إنه سيتم إنشاء محيط أمني "لضمان سلامة التجار والمقيمين والمشاة خلال فترة التسوق لاحتفالات نهاية العام" في شارع الشانزليزيه السبت 18 كانون الأول/ ديسمبر 2021 من الساعة 11 صباحا حتى الساعة السادسة من يوم الأحد 19 ديسمبر 2021.

 


وأضافت القيادة العامة للشرطة أن "تواجد أشخاص يزعمون أنهم من أنصار فرق كرة القدم من الجزائر أو تونس أو يتصرفون بهذه الصفة، محظور في هذه المنطقة".

قبل نحو 24 ساعة عن انطلاق اللقاء النهائي لكأس العرب في قطر، أكد مدربا كل من الجزائر وتونس أنهما يسعيان لتحقيق اللقب العربي، رغم إجماعهما أن المباراة لن تكون سهلة.


وقالت قناة "أل سي إي" الإخبارية، إن قرار مركز شرطة العاصمة، جاء لتجنب أي تجاوزات قد تصدر من أنصار المنتخب الجزائري، أو التونسي.

وتخشى السلطات الفرنسية، من أن يؤدي توافد الجماهير على الشارع الأكبر في باريس، إلى تجاوزات قد تمس بالمحلات المحيطة.

ونقلت إذاعة "مونت كارلو" عن قيادة الشرطة في العاصمة باريس، أن السلطات قررت غلق شارع "الشانزليزيه" الشهير وتطويق محيطه بحواجز أمنية، بداية من الساعة الحادية عشر قبل ظهر سبت نهائي كأس العرب، وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وذلك لقطع الطريق على الجالية الجزائرية والتونسية، في الاحتفالات المتوقعة بعد الديربي المغاربي.

من جهتها، قالت صحيفة "الشروق" الجزائرية إن "كأس العرب تزعج اليمين المتطرف في فرنسا، الذي يخوض سباقا ساخنا في الانتخابات الرئاسية”، لافتة إلى أن خروج الجمهور الرياضي العريض للجزائر وبدرجة أقل تونس، ما هو إلا للتعبير عن الهوية، لكن هذا الأمر “يُزكم أنوف المتطرفين في فرنسا".

وخلال المباريات التي فاز بها المنتخب الجزائري، خرج الشباب بأعداد كبيرة في العاصمة باريس، رافعين الأعلام الوطنية "واقتحموا الممرات المرورية وأرسلوا مقذوفات باتجاه الشرطة" وفق القناة الفرنسية.

 

 

 


وتأهل المنتخب الجزائري للمباراة النهائية بعد تغلبه على صاحب الأرض المنتخب القطري بهدفين لهدف في نصف النهائي، بينما أقصى المنتخب التونسي، نظيره المصري بالضربة القاضية في الثانية الأخيرة من عمر الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بهدف بالنيران الصديقة، حمل توقيع قائد الفراعنة عمرو السولية.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل