اقتصاد تركي

"المركزي التركي" يعتمد عملتي الإمارات وأذربيجان بالتداول

22 عملة متداولة رسميا من قبل المركزي التركي- تويتر
22 عملة متداولة رسميا من قبل المركزي التركي- تويتر

نشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم الثلاثاء، قرارا للبنك المركزي، باعتماد عملتي الإمارات وأذربيجان، للتداول تحت إطار العملات الأجنبية المتداولة.

وأشار البنك إلى أن القرار جاء وفقا للتعديلات التي أجريت على قرار حماية قيمة العملة التركية، وبالتعاون مع وزارة الخزانة والمالية، ودخل حيز التنفيذ فور نشره في الجريدة الرسمية.

ووفقا للقرار، فإن عدد العملات الأجنبية المتداولة لدى البنك المركزي، ارتفع إلى 22 عملة.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقع مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، مذكرات تفاهم، الشهر الماضي، في عدد من المجالات التي تسهم في تعزيز العلاقات بين بلديهما.


وشملت الاتفاقيات "مذكرة تفاهم بين وحدة المعلومات المالية في دولة الإمارات ومجلس التحقيق في الجرائم المالية في تركيا للتعاون وتبادل المعلومات المالية، واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي للموانئ وبين صندوق الثروة السيادية التركي، واتفاقية تعاون بشأن صندوق رأس المال الاستثماري لشركة أبوظبي القابضة".

وشملت كذلك "اتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي القابضة وبين صندوق الثروة السيادية التركي، واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي القابضة وبين مكتب الاستثمار في تركيا، ومذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبين بورصة إسطنبول، ومذكرة تفاهم لتبادل المعلومات في مجال الأعمال المصرفية بين المصرف المركزي في دولة الإمارات وبين المصرف المركزي في دولة تركيا".

ووقع الطرفان اتفاقيات في مجال الطاقة والبيئة، والتعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية.

التعليقات (0)

خبر عاجل