سياسة دولية

إسرائيليون يتجهون للتسول وسرقة الطعام بسبب جائحة كورونا

أبلغت إسرائيل الثلاثاء عن أول وفاة بأوميكرون - جيتي
أبلغت إسرائيل الثلاثاء عن أول وفاة بأوميكرون - جيتي

قال التقرير السنوي لمنظمة "لاتيت" العبرية، إن ربع سكان الاحتلال الإسرائيلي، يعانون من الفقر بسبب جائحة كورونا، وارتفعت نسبة الأسر القريبة من الفقر من 14% إلى 23.6% بعد الجائحة.


وبحسب ما نقل موقع "عرب 48" عن المنظمة، فإن 633 ألف عائلة تعاني من انعدام الأمن الغذائي، بينها 292 ألفا تعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد. ويعاني 744 ألف قاصر من انعدام الأمن الغذائي، بينهم 402 ألف يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد.


وتابع التقرير بأن 77% من الذين يتلقون مساعدات قالوا إن الطعام الذي اشتروه لم يكن كافيا وأنه لم يكن بحوزتهم مال كاف لشراء المزيد. وأفاد 52% من الذين يتلقون مساعدات بأنهم قلصوا حجم وجبات الطعام أو أنهم تنازلوا عن وجبات بسبب عدم توفر المال لشرائه.

 

اضافة اعلان كورونا

وقال 8.5% من الذين يتلقون مساعدات كهذه أنهم بدأوا بالتسول في أعقاب جائحة كورونا، وقال 8.1% إنهم صاموا يوما كاملا، فيما قال 4.4% إنهم بدأوا يسرقون طعاما، و3.7% أكدوا أنهم بدأوا يبحثون عن الطعام في حاويات النفايات.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن دولة الاحتلال سجلت أول وفاة بسبب النسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، أوميكرون.


وقالت الثلاثاء إن رجلا في السبعينيات من العمر كان يعاني من أمراض سابقة توفي في بئر السبع المحتلة، الاثنين، بعد أن كان قد حصل على التطعيم بكامل جرعتيه. 

التعليقات (2)
ابو نواس
الأربعاء، 22-12-2021 03:47 ص
لا تخافوا فاولاد زايد اخوانكم سيبعثون لكم الطعام
شِرْذِمات و شراذمُ و شراذيمُ
الثلاثاء، 21-12-2021 07:38 م
هذه الأرقام لا تعبر عن الحقيقة التي هي أكثر بكثير، عصابات الخزر لا تكون مجتمع أبداً خليط من كل بقع العالم يختلف في كل شيء يجمعهم الكذب و السرقة