سياسة دولية

خامنئي يعلق على وفاة سفير طهران لدى الحوثيين بصنعاء

قدم خامنئي في بيان تعازيه لعائلة السفير الإيراني لدى الحوثيين حسن إيرلو- تويتر
قدم خامنئي في بيان تعازيه لعائلة السفير الإيراني لدى الحوثيين حسن إيرلو- تويتر

علق المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي الخميس، على وفاة سفير طهران لدى الحوثيين بصنعاء حسن إيرلو، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وقدم خامنئي في بيان، تعازيه لعائلة السفير إيرلو، قائلا: "سجله يتجسد في مجموعة نضالاته السياسية والدبلوماسية وأنشطته الاجتماعية".


والثلاثاء الماضي، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، وفاة إيرلو متأثرا بإصابته بكورونا، مشيرا إلى أنه عاد إلى إيران "في ظروف غير مواتية، بسبب التعاون المتأخر من بعض الدول، رغم استخدام جميع مراحل العلاج لتحسين حالته الصحية".

 

اقرأ أيضا: طهران تعلن وفاة سفيرها لدى الحوثيين في صنعاء


والسبت، أعلن القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، وكذلك الخارجية الإيرانية، أن التحالف العربي بقيادة السعودية سمح بمغادرة إيرلو، عبر مطار صنعاء.


وقال محمد الحوثي في تغريدة عبر "تويتر": "دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه سمحت بخروج السفير الإيراني من مطار صنعاء مع أنهم يزعمون حربها".


وأشار إلى أن دول التحالف العربي "تمنع سفر اليمنيين وعلى رأسهم المرضى أصحاب الحالات الإنسانية وتزعم أنها تحمي اليمنيين.. إنها رسالة لكل يمني، تفضح مبررات استمرار العدوان والحصار الأمريكي البريطاني السعودي".

التعليقات (0)

خبر عاجل