طب وصحة

بريطانيا تسجل 1.7 مليون إصابة بكورونا خلال أسبوع واحد

تسجل بريطانيا أعلى معدل إصابات يومية بكورونا منذ بدء الوباء - جيتي
تسجل بريطانيا أعلى معدل إصابات يومية بكورونا منذ بدء الوباء - جيتي

أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية ببريطانيا، الجمعة، أن أكثر من 1.7 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 كانون أول/ ديسمبر، وهو أكبر عدد من الإصابات خلال الوباء.


وفي إنجلترا، زادت إصابات كورونا في جميع المناطق باستثناء الجنوب الغربي في الأسبوع الأخير، بمعدل إصابة شخص من كل 35، فيما بلغ إجمالي الإصابات 1.5 مليون إصابة.


كما ارتفعت الإصابات بمتغير أوميكرون في جميع أنحاء إنجلترا مع أعلى معدلات لوحظت في لندن، بمعدل واحد من كل 20 شخصا، وهو المعدل الأعلى داخل البلاد.


وفي ويلز، ثبتت إصابة 70 ألف شخص بفيروس كورونا خلال نفس الفترة.

 

اقرأ أيضا: "الصحة العالمية" تنصح بإلغاء احتفالات الميلاد ورأس السنة

أما في أيرلندا الشمالية، أصيب حوالي 44 ألفا و900 شخص بكورونا خلال الأسبوع الأخير، مقابل تسجيل 79 ألفا و200 إصابة باسكتلندا، في الفترة من 13 إلى 19 كانون أول/ ديسمبر.


وتشهد المملكة المتحدة خلال هذه الفترة أشد موجة كورونا منذ ظهور الجائحة مع نهاية عام 2019، في وقت يستعد فيه البريطانيون للاحتفال بالكريسماس. 


وكانت وزارة الصحة البريطانية توقعت في وقت سابق أن يتجاوز عدد الإصابات بالمتحور الجديد أوميكرون المليون بحلول نهاية شهر كانون أول/ ديسمبر الجاري. 


وفي بداية الشهر، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بلاده ستنتقل إلى ما يسمى بالخطة "ب" من أجل مقاومة السلالة الجديدة من كورونا، فيما تشجع السلطات على العمل من المنزل كلما أمكن ذلك، وتفرض ارتداء الكمامات.


كما فرضت الحكومة البريطانية على المواطنين الاستظهار بشهادة تأكيد التطعيم من أجل الدخول إلى الأماكن المغلقة، وإجبارية الخضوع لفحوصات كورونا لأولئك الذين قد يكونون على اتصال مباشر مع حاملي الفيروس.


وإجمالا، ارتفع عدد الإصابات بكورونا في بريطانيا إلى 11 مليونا و891 ألفا و292، إضافة إلى 147 ألفا و857 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس، بحسب منصة "وورلد متر".


أما بخصوص اللقاحات، بلغت نسبة التطعيم ضد كورونا ببريطانيا 70.2 بالمئة من إجمالي المشمولين بالحملة.

التعليقات (1)
أرقام كاذبة بإمتياز مع مرتبة القرف.
الجمعة، 07-01-2022 02:36 ص
أرقام كاذبة بإمتياز مع مرتبة القرف.
الأكثر قراءة اليوم