حقوق وحريات

"لا أشم الهواء".. محمود عزت يكشف انتهاكات ضده في السجن

سلطات النظام المصري اعتقلت عزت في 28 آب/ أغسطس 2020- تويتر
سلطات النظام المصري اعتقلت عزت في 28 آب/ أغسطس 2020- تويتر

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مسرب لنائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت من الجلسة الخاصة بمحاكمته، وهو يتحدث عن أوضاع مأساوية يعيشها داخل السجن.

 

وفي المقطع المسرب قال عزت البالغ من العمر "77 عاما" للقاضي: "أنا طوال هذه الفترة لا تفتح علي الزنزانة إلا لثوان، يسـلم لي الأكل وبعد ذلك لا أشم الهواء. أنا محبوس بشكل انفرادي 16 شهرا".

 

وكشف أنه لم يلتق بالمحامين، ولا يعرف من حضر ومن غاب منهم، ومن هم ليبلغهم ماذا لديه ليقوموا بدورهم بإبلاغ المحكمة.

 

 

 

وأشار إلى أنه "في بعض المرات يتم إلقاء الأكل علي من فتحة في أعلى الباب، ولا أستطيع التحرك أو استنشاق الهواء إلا من خلال هذه الجدران التي هي بمساحة الزنزانة".

 

وأضاف أنه في طريقه للمحكمة، طوال الوقت وهو مغمض العينين، مضيفا أنه لم يكمل دقيقة في قراءة عريضة الدعوى التي سلمت إليه.

 

اقرأ أيضا: المؤبد لمحمود عزت بتهمة "التخابر مع حماس".. والقاضي يشتمه
 

وكانت سلطات النظام المصري اعتقلت عزت في 28 آب/ أغسطس 2020، وتم تأييد الحكم بحقه بالسجن المؤبد الأحد الماضي بتهمة التخابر مع حركة حماس.

 

من جهتها، طالبت جماعة الإخوان المسلمين، السلطات المصرية بتقديم الحقوق كافة لنائب مرشدها عزت.


وقالت الجماعة في بيانها: "الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، فيه يُعدد محمود عزت للقاضي حرمانه من حقوقه القانونية والحياتية كافة".


وسبق أن حُكم على عزت في صيف 2015، بالإعدام شنقا في القضية ذاتها، وعقب القبض عليه في آب/ أغسطس 2020، قرر القضاء إعادة محاكمته ليتم تخفيف العقوبة من إعدام إلى مؤبد في جلسة الأحد الماضي.

التعليقات (2)
علي
السبت، 25-12-2021 12:24 م
حسبنا الله و نِعمَ الوكيل
(وَسَوْفَ تُسْـ?َلُونَ)
الجمعة، 24-12-2021 10:02 م
أطلق الله ساراحهم و عوضهم بالفردوس إنشاء الله ألم يقتنع بعد من هم خارج السجون أن التنظيم و القعود لا فائدة منه إن لم يطلق سراح هؤلاء الأبرياء لكن لن يسمع الصم الدعاء