سياسة عربية

مودع يحتجز موظفي بنك لبناني بعد رفض تسليمه أمواله

المودع سلم نفسه بعد حصوله على جزء من أمواله - جيتي
المودع سلم نفسه بعد حصوله على جزء من أمواله - جيتي
احتجز مودع عشرات الموظفين والزبائن في أحد مصارف لبنان، بعد رفض البنك تسليمه مبلغا من حسابه.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن مودعا في فرع لمصرف ببلدة جب جنين في قضاء البقاع الغربي احتجز الموظفين والزبائن على خلفية رفض المصرف تسليمه أمواله، دون أن تذكر اسم المصرف، إلا أن وسائل إعلام محلية أكدت أن الحادثة وقعت في فرع لبنك بيروت والبلاد العربية.

وأوضحت الوكالة أن المودع طالب بسحب مبلغ خمسين ألف دولار من حسابه، إلا أن موظف البنك رفض طلبه، حيث قام المودع بسحب سلاح حربي وقنبلة بوجه الموظفين.

وأشارت إلى أن المودع الذي لم تكشف عن اسمه، صب مادة البنزين في أرجاء المصرف مهددا بحرقه وتفجيره في حال لم يتم التجاوب لطلبه.

 

وسلم الشخص نفسه للسلطات اللبنانية التي طوقت المكان بعد تسلمه جزءا من المبلغ، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.


وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع حادثة احتجاز الموظفين، باعتبار أنها الطريقة الوحيدة لتحصيل الودائع من البنوك اللبنانية، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

 

 

 

يشار إلى أن البنك الدولي صنف الانهيار الاقتصادي الذي يشهده لبنان منذ عامين، بأنه الأسوأ في العالم منذ العام 1850، لا سيما أن المصارف فرضت قيودا مشددة على عمليات السحب بالدولار ومنعت التحويلات إلى الخارج.

وتسببت إجراءات المصارف اللبنانية بخسائر كبيرة للمودعين، في ظل انهيار قيمة العملة المحلية بالسوق السوداء، وعجز المودعين عن التصرف بأموالهم.

وأصبح نحو 80 في المئة من اللبنانيين تحت خط الفقر، بينما تدهورت قدرتهم الشرائية وانعدم وجود الطبقة الوسطى، وفق تقديرات أممية.

 

0
التعليقات (0)