سياسة عربية

الصليب الأحمر: 100 بين قتيل وجريح بقصف معتقل في صعدة

أسفر استهداف السجن الاحتياطي عن مقتل وإصابة أكثر من 100 معتقل- تويتر
أسفر استهداف السجن الاحتياطي عن مقتل وإصابة أكثر من 100 معتقل- تويتر

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، الجمعة، إن هجوما تعرضت له مراكز اعتقال في صعدة شمال غربي اليمن، أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 معتقل.


وأوضحت اللجنة في بيان مقتضب عبر تويتر، أن "مراكز الاعتقال تعرضت للهجوم، ولا يزال عمال الطوارئ يقومون بالبحث عن الضحايا وسط الأنقاض"، دون تحديد أسباب أو طبيعة الهجوم.


وأعربت اللجنة عن "قلقها إزاء تصاعد الأعمال العدائية خلال الأيام الأخيرة، بما في ذلك الهجمات على المدن في جميع أنحاء اليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".

 

اقرأ أيضا: مجلس الأمن الدولي يندد بالهجوم الحوثي على أبو ظبي

وتابعت: "نشجب الخسائر البشرية التي سببها هذا التصعيد، ومن الضروري أن نحمي أرواح الناس في النزاعات المسلحة"، مشددة على أن "الخسائر البشرية التي نشهدها في اليمن غير مقبولة".


من جانبها، قالت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للحوثيين إن قصفا جويا للتحالف العربي استهدف السجن الاحتياطي في صعدة، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات السجناء، في حين قالت وزارة الصحة التابعة للحوثيين إن القصف أسفر عن مقتل وإصابة نحو 223 سجينا.

 

من جانب آخر، نقلت وكالة الأنباء السعودية السبت عن التحالف بقيادة السعودية قوله إن تقارير استهداف مركز احتجاز بمحافظة صعدة اليمنية غير صحيحة.


وأوردت الوكالة الرسمية نقلا عن المتحدث باسم التحالف الذي يحارب جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أن "القوات المشتركة للتحالف سوف تطلع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن و اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الحقائق والتفاصيل".


واليوم، ندد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع بما وصفها بـ"الهجمات الإرهابية" للحوثيين على العاصمة الإماراتية أبو ظبي، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة عمال أجانب.


وقال المجلس، في بيان صدر بالإجماع، إن "أعضاء المجلس نددوا بأشد العبارات بالاعتداءات الإرهابية الشائنة التي شنها الحوثيون على منشآت مدنية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي".


من جانب آخر، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أنه نفذ 28 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.


وأضاف التحالف، في بيان مقتضب، الجمعة، أن الاستهدافات دمرت 13 آلية عسكرية، وأسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الحوثيين "تجاوزت 90 عنصرا".

التعليقات (1)
Jordan the hope
الجمعة، 21-01-2022 08:00 م
إذا كان السجناء هم من معارضين الحوثي الإرهابي فالذي قتلهم هم عصابات الحوثي الإجراميه. مجازر سوريا والعراق تشبه هذه المجره برعاية متطرفي إيران الذين دمروا الشعب الإيراني والشعوب الأخرى.