سياسة عربية

NYT: الأطفال بسجن الحسكة بحاجة للماء والطعام

 أصغر سجين في الخامسة عشرة من عمره - جيتي
أصغر سجين في الخامسة عشرة من عمره - جيتي

أكد عامل إغاثة دولي دخل إلى سجن غويران شمالي شرق سوريا، أن نحو 700 طفل محتجز في سجن غويران الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بحاجة للماء والطعام.

وقال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في سوريا، بو فيكتور نيلوند، إن "الأطفال تمكنوا من قول بضع كلمات: إنهم جائعون، بحاجة إلى الماء والرعاية الطبية"، مشيرا إلى أن سلطات السجن سمحت له برؤية الأطفال من خلال النوافذ الصغيرة ذات القضبان في أبواب الزنازين الفولاذية ولكن دون التحدث معهم.

وأضاف لصحيفة "نيويورك تايمز": "رأينا مئات الأولاد، نحيفة للغاية وبحاجة إلى الكثير من الخدمات، بما في ذلك الدعم الطبي".

ووفق تقديرات ممثل "اليونيسيف"، فإن أصغر سجين رآه كان في الخامسة عشرة من عمره، مشيرا إلى أن رائحة الدخان الناتجة عن الاشتباكات التي وقعت مع داعش لا تزال منتشرة، كما أن الجدران محترقة بالكامل.

وأظهرت صورة قدمتها اليونيسيف للصحيفة، الأطفال وهم يجلسون حفاة القدمين على أرضية متسخة ومكسورة ومراتب رقيقة. وأضاء ضوء الشمس من خلال النوافذ العالية ما يشبه الجدران المظلمة. ولف بعض الصبية بطانيات حول أكتافهم.

اقرأ أيضا: "NYT": أطفال سجن الحسكة ما كان يجب أن يكونوا هناك

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن هؤلاء الأولاد من بين عشرات الآلاف من الأطفال المحتجزين في السجون ومعسكرات الاعتقال في شمال شرق سوريا، لأن ذويهم ينتمون إلى تنظيم الدولة.


وفي نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، استعادة السيطرة على سجن الصناعة "غويران" في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا بالكامل واستسلام جميع عناصر "داعش" المتواجدين فيه، بعدما تمكنوا من اقتحامه والتمركز داخله لستة أيام.

التعليقات (2)
احمد
الإثنين، 07-02-2022 05:56 م
لو كان ابائهم سموهم ريان لربما التفت لهم ضمير الامه النائم
Jordan the hope
الإثنين، 07-02-2022 04:27 م
هم وحوش وخارجين عن الانسانيه أولئك الأكراد ومن يدعمهم. باي شرع إنساني يسجنوا اطفال. إنها الرذيله التي لا قبلها ولا بعدها رذيله. انهم قطعان من الوحوش الأكراد عديمي الشرف والأخلاق. بل هم احط من الحيوانات. إذا كانوا من أبناء مقاتلين فما ذنبهم. أعيدوا تأهيلهم وفروا لهم سبل الحياه. انهم أغلى شيئ في الحياه. الطفوله. اجلبوا آبائهم للعداله على ما اقترفوه. لكن هؤلاء لا ذنب لهم. ولا تزر وزارة وزر أخرى. طبعا الأكراد ليسوا كلهم ذلك. غالبية الشعب الكردي الكبرى محترم َ. اصحاب انسانيه واخلاق. على بقية الأكراد أن ينبذوا هذه الفئه التي شوهت تاريخ الأكراد الذي يتسم بالمرؤه.