سياسة عربية

مقتل وجرح 31 عنصرا من قوات النظام السوري بهجوم لـ"داعش"

تنظبم الدولة يقف وراء الهجوم- جيتي
تنظبم الدولة يقف وراء الهجوم- جيتي

قتل 13 عنصرا من قوات النظام السوري، وجرح 18 آخرون، جراء تعرض حافلة مبيت عسكرية لهجوم شرق المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص.

وقال مصدر عسكري لوكالة أنباء النظام السوري "سانا"، إنه "حوالي الساعة الواحدة و30 دقيقة من بعد ظهر اليوم تعرضت حافلة مبيت عسكرية في بادية تدمر شرق المحطة الثالثة لهجوم إرهابي بمختلف أنواع الأسلحة".

بدوره، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمسؤولية خلايا تنظيم الدولة عن الهجوم في البادية السورية، مشيرا إلى أن خلايا التنظيم نفذت الهجوم عند محطة T2 في عمق البادية شرقي حمص.

 

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقا لتوثيقات المرصد السوري، 130 قتيلا منذ مطلع العام 2022، بينهم 69 عنصرا من تنظيم الدولة ونحو 61 فردا من قوات النظام والمليشيات الموالية لها.

ولفت المرصد إلى أن عدد العمليات العسكرية في البادية السورية بلغ 21 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غربي الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

 

اقرأ أيضا: "الغارديان": روسيا نقلت "الأرض المحروقة" من حلب إلى أوكرانيا

 

التعليقات (1)
الحوت
الأحد، 06-03-2022 06:48 م
خير خير اللهم انتقم من بشار وكل من يعاونه حتى لو الانتقام على ايد الصهاينه او تنظيم الدوله او اى احد ايضا خير لان النصيريه والشيعه اقذر من تواجد على الارض وهم اخطر على الاسلام والمسلمين من اليهود والنصارى