سياسة عربية

مقتل 15 جنديا يمنيا بضربة جوية من طيران "التحالف" بمأرب

 قصف طيران التحالف أفشل هجوم القوات الحكومية ضد الحوثيين- الأناضول
قصف طيران التحالف أفشل هجوم القوات الحكومية ضد الحوثيين- الأناضول

قتل 15 جنديا يمنيا، وأصيب عشرات آخرون، السبت، في ضربة جوية نفذتها مقاتلات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في محافظة مأرب، شرق البلاد.

وأفاد مصدران يمنيان أحدهما عسكري بأن الطيران الحربي للتحالف استهدف قوات تابعة للمنطقة العسكرية السادسة بالجيش اليمني، أثناء تحضيرها لهجوم على مواقع الحوثيين في جبهة البلق الشرقي، جنوب مدينة مأرب، في الساعات الأولى من فجر السبت.

وأضاف المصدران لـ"عربي21" فضلا عدم ذكر أسمائهما، أن القصف أسفر عن مقتل 15 جنديا وإصابة العشرات من تلك القوات التي كانت على وشك بدء هجومها على الحوثيين جنوب مأرب.

 

اقرأ أيضا: مسؤول سعودي: سيطرة الحوثي على مأرب تعني خسارة حرب اليمن

فيما لم يصدر أي تعليق أو بيان من وزارة الدفاع أو قيادة الجيش حول القصف.

وبحسب المصدرين فإن قصف طيران التحالف أفشل هجوم القوات الحكومية قبل دقائق من انطلاقه على المسلحين الحوثيين في جبهة البلق الشرقي بمديرية الجوبة، جنوب مدينة مأرب.

وخلال السنوات الماضية، تعرضت قوات الجيش اليمني لضربات جوية من طيران التحالف، وعادة ما كان يبرر لها أنها "خاطئة"، قبل أن تكشف مصادر عسكرية أن الاستهداف كان متعمدا لمنع تلك القوات من إحراز أي انتصار على مسلحي الحوثي. وهو أمر انعكس سلبا على الميدان، وفقا لخبراء عسكريين، لمصلحة الجماعة في السنوات الثلاث الماضية، بعد استنزاف قدرات القوات الحكومية.


التعليقات (0)