سياسة عربية

مقاطعة أردنية وجزائرية لدورة دولية في البحرين رفضا للتطبيع

المقاطعة جاءت رفضا لمشاركة وفد رياضي إسرائيلي في الدورة المقامة في البحرين- حساب العدل والإحسان
المقاطعة جاءت رفضا لمشاركة وفد رياضي إسرائيلي في الدورة المقامة في البحرين- حساب العدل والإحسان

انسحب عدد من المدربين الأردنيين والجزائريين من دورة دولية للمدربين في رياضة الفل كانت والكيك بوكسينغ، رفضا لمشاركة وفد رياضي إسرائيلي في الدورة المقامة في البحرين.

وقالت مواقع محلية أردنية، إن المدرب محمد السعود عضو الاتحاد الأردني للكيك بوكسينغ و إبراهيم سرقمة، مدرب فريق الجزائر للفل كونتاكت والكيك بوكسينغ انسحبا من الدورة الدولية للمدربين المقامة في البحرين بسبب مشاركة فريق من الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد المدرب إبراهيم انسحابه من الدورة في منشور عبر فيسبوك، وقال: "أعلن انسحابي من الدورة الدولية للمدربين المقامة في البحرين، بسبب وجود وفد من الكيان الصهيوني معنا في القاعة"، مضيفا أنه "لا للتطبيع".


في سياق متصل، كشف رئيس الاتحاد الأردني للكيك بوكسنغ سامي الوحش، أن 4 مدربين محليين رفضوا المشاركة في دورة المدربين الدولية التي انعقدت في البحرين خلال الفترة 17- 19 آذار/ مارس الحالي، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة.

 

اقرأ أيضا: خارجية البحرين تؤكد وجود تعاون استخباراتي مع الاحتلال

وكشف الوحش أن المدربين الذين قاطعوا الدورة هم: محمود الخطيب، أحمد البوريني، محمد فرحان وأحمد البطوش. وقد رفضوا المشاركة بعد انسحاب غالبية الدول العربية من الدورة، عقب علمهم بمشاركة مدربين من دولة الاحتلال، وفقا لصحيفة الغد.


يشار إلى أن هذه الانسحابات ليست الأولى من نوعها، فقد انسحب سابقا لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف من منافسة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، بسبب مواجهة محتملة كان سيخوضها أمام مصارع إسرائيلي، ما دفع الاتحاد الدولي إلى معاقبته واستبعاده من المنافسات الدولية.

 
التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 20-03-2022 05:18 م
اصبحت مفضوحة مثل هذة الاشياء لكي يقول الباقين الشعب الجزائري والاردني يختلف عن حكومتة ويكرهون اسرائيل وهذا كذب كرة اسرائيل يدخل بتقاليد الاعلامية فقط وهذة حقيقة لكن الجزائريين كشعب لا يهتمون الا للبيرة والسرقة ولقمة العيش اعيش بلغرب الناس تهتم للاموال كشعوب والراحة ورغد العيش واخر ما يفكرون بة اسرائيل مثل محمود سليمة ال سعو اعدم 81 لكي يجدد الامريكي ثقتة بة ويحكم اطول بعد وفاة ابوة