حول العالم

زوجة أغنى رجال أوكرانيا تحاول تهريب ملايين الدولارات لأوروبا

زودة نائب أوكراني
زودة نائب أوكراني

كشف تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن زوجة رجل أعمال ونائب أوكراني سابق حاولت تهريب 29 مليون دولار نقدًا عبر معبر حدودي للاجئين، قبل أن ترصد الجمارك المجرية المبلغ في أمتعتها.

ورصدت سلطات الجمارك المجرية في المعبر الحدودي الأموال في أمتعة أناستاسيا كوتفيتسكا، زوجة النائب السابق المثير للجدل وقطب اليورانيوم الأوكراني، إيغور كوتفيتسكي، 52 عاما، وفقا للصحيفة البريطانية.


وبحسب "ديلي ميل"، يُزعم أن "الزوجة الفاتنة لرجل أعمال وسياسي أوكراني بارز حملت 22 مليون جنيه إسترليني نقدا عبر معبر حدودي للاجئين إلى الاتحاد الأوروبي".


وقالت الصحيفة إنه تم فتح قضية جنائية في كييف بخصوص الواقعة، فيما قال كوتفيتسكي - أغنى نواب أوكرانيا - إن زوجته غادرت البلاد للولادة، لكنه نفى تقارير عن أنها كانت تحمل 28 مليون دولار و1.3 مليون يورو.


وقال قبل إغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كل أموالي في البنوك الأوكرانية، لم أخرج أي شيء".


وجاء في بيان نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي ابنته فيوليتا، 24 عاما، التي تلقت تعليمها في سويسرا، أن القصة "مزيفة وشائعات''.


في المقابل، لم تعلق كوتفيتسكا، التي ورد أنها سافرت مع رجلين مجريين ووالدتها، على حادثة الحدود.


وقالت صحيفة "أوبوزريفاتيل"، إن مزاعم تقول إن الزوجة لم تعلن عن المبلغ النقدي الضخم الذي خرج من أوكرانيا عند نقطة تفتيش فيلوك المجرية، ولكن تم العثور على الأموال من قبل ضباط الجمارك المجريين.


ثم أعلنت بعد ذلك أنها أحضرت المبلغ إلى المجر، إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت "ديلي ميل" إن "هناك حساسية كبيرة في أوكرانيا بشأن النخبة الثرية التي تسعى إلى تهريب ثرواتها إلى الخارج، في وقت أصبح فيه مصير البلاد على المحك".


وبحسب ما ورد، يسيطر كوفيتسكي على أنظمة الطاقة النووية في أوكرانيا، ورواسب اليورانيوم في البلاد، التي تعرضت للغزو من قبل روسيا. كما يُنظر إليه على أنه يتمتع بصلات تجارية وسياسية وثيقة مع وزير الداخلية السابق أرسين آفاكوف.

التعليقات (2)
مدير البنك المفلس
الخميس، 14-04-2022 01:18 م
إنفدي بجلدك قبل ما يوصلكو بوتين ويفضحكم. جرائم وفساد حكام أوكرانيا والمافيا إللي حواليهم لن يطول الوقت قبل أن تنكشف للعالم ... فساد لا حدود له ونصف المساعدات المالية من الغرب ستتبخر تحت مخدة زيلينسكي باشا وربعه.
الأكوان المتعددة
الأربعاء، 23-03-2022 10:42 م
أحسد زوجات ال سعو وخصوصا زوجة محكود سليمة ال سعو كل ثرواتهم مضمونة
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل