سياسة تركية

أبراموفيتش في إسطنبول.. صورة مع أردوغان ومزاعم تسمم

يشارك أبراموفيتش  في المفاوضات الجارية بإسطنبول
يشارك أبراموفيتش في المفاوضات الجارية بإسطنبول

أظهرت لقطات، تواجد رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، في إسطنبول حيث تجرى جولة جديدة من المفاوضات الروسية الأوكرانية في قصر دولما بهتشي".

 

وتداولت وسائل إعلامية، صورة للملياردير الروسي وهو يشارك في المفاوضات الجارية في إسطنبول، وأخرى وهو يقف مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وكان الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، ذكر أن أبراموفيتش، شارك في المرحلة الأولى من المفاوضات الروسية الأوكرانية.

 

وأعلن الكرملين أن أبراموفيتش يقوم بدور وساطة في المحادثات الروسية-الاوكرانية التي بدأت الثلاثاء في إسطنبول نافيا المعلومات الصحفية التي أشارت إلى احتمال تعرضه لتسميم.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف خلال مؤتمر صحفي إن "أبراموفيتش يلعب دورا لاعادة الاتصالات بين الطرفين الروسي والأوكراني".وأضاف "هو موجود في اسطنبول" رغم انه ليس عضوا رسميا في الوفد الروسي.

 

من جانب آخر نفى بيسكوف معلومات صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ومصادر أمريكية أشارت الى أن أبراموفيتش ومفاوضين أوكرانيين اثنين عانوا من عوارض تدفع للاعتقاد باحتمال حصول تسميم بعد جولة سابقة من المحادثات.

 

وقال "هذا جزء من الحرب الإعلامية" ضد روسيا مضيفا أن "هذه المعلومات لا تتطابق بالطبع مع الواقع".

 

وخلال الأيام الماضية، وصل يختان يملكهما الملياردير الروسي، أبراموفيتش، إلى ميناءين في تركيا.

ولم تنضم تركيا إلى العقوبات الغربية المفروضة على موسكو، والتي طالت أيضا مالك نادي تشيلسي لكرة القدم وأثرياء آخرين مقربين من الكرملين.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)