سياسة عربية

ظهور جديد لأيمن الظواهري بعد شائعات عن وفاته

انتشرت شائعات أن الظواهري توفي في العام 2020 وتجددت لاحقا في العام 2021- يوتيوب
انتشرت شائعات أن الظواهري توفي في العام 2020 وتجددت لاحقا في العام 2021- يوتيوب

ظهر زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في فيديو جديد الثلاثاء، بعد شهور من تداول شائعات أنه توفي نتيجة تدهور حالته الصحية.

 

ونشرت مؤسسة "السحاب" التابعة للتنظيم، فيديو للظواهري تحت شعار "حرة الهند"، يتحدث فيه عن محاربة الحجاب في ولاية كاراناتكا الهندية، ويشيد بالفتاة التي رددت "الله أكبر" في وقفة ضد قرار منع الفتيات المحجبات من دخول المدارس والكليات.

 

كما تحدث الظواهري في الفيديو عن ضرورة انتفاضة المسلمين في الهند، لوقف الانتهاكات العنصرية الممارسة ضدهم.

 

وانتشرت شائعات أن الظواهري توفي في العام 2020، وتجددت لاحقا في العام 2021.

 

والظواهري الذي يقود تنظيم القاعدة منذ مقتل زعيمه أسامة بن لادن في 2011، لا يعرف إن كان لا يزال يقطن في باكستان أو أفغانستان أم لا.

 

اقرأ أيضا: تعرّف إلى زعيم داعش المحتمل.. أشيع أنه اختلف مع البغدادي


التعليقات (2)
جلال
الثلاثاء، 13-09-2022 06:57 ص
دفنقي لو جديد لتحدث عن اشاعة مقتله
طالبان منصورة
الأربعاء، 06-04-2022 03:41 ص
الفيديو الذى بثته اليوم " مؤسسة السحاب " - الذراع الإعلامى لتنظيم قاعدة الجهاد - تناول فيه الشيخ ( أيمن الظواهرى ) - حفظه الله - حدثا وقع فى الهند قبل أقل من 8 أسابيع مضت ، ليشير بوضوح أنه ما يزال حيا يرزق ، و بصحة جيدة بعد تجاوزه عامه السبعين ، و متابعا جيدا للأحداث ، و لآخر التطورات التى ينقلها الإعلام الإلكترونى و العالمى عن الإسلام و المسلمين حول العالم ! و يعد ذلك الظهور الأخير للشيخ ، و دحضه للشائعات و الأكاذيب التى روجتها وسائل الإعلام الغربى على مدى عدة أشهر قبيل اكتمال الانسحاب العسكرى الأمريكى من أفغانستان فى أغسطس / آب عام 2021 م ؛ مؤشرا واضحا على التحسن الحالى للوضع الأمنى لقيادات المجاهدين عما كان عليه الحال من قبل ، و سيدشن ذلك - بإذن الله - بداية لنشاط إعلامى مكثف بين قيادة تنظيم القاعدة ، و جمهورها الواسع على إمتداد العالم الإسلامى ، و تفاعلا متواصلا مع الأحداث التى تمر بها الأمة الإسلامية ، و موقف قيادة تنظيم القاعدة منها ، و ما النصر إلا من عند الله ! إقرأوا تعليقى على خبر نشره موقع عربى 21 بعنوان : ( زعيم للقاعدة خلفا للظواهري.. شارك بأنشطتها منذ 30 عاما ) .