رياضة دولية

مانشستر يونايتد يقترب من التعاقد مع مدرب أياكس أمستردام

ينتهي عقد تين هاغ في نهاية الموسم المقبل- أرشيف
ينتهي عقد تين هاغ في نهاية الموسم المقبل- أرشيف

ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب من حسم تعاقده مع مدرب أياكس أمستردام الهولندي إريك تين هاغ للإشراف عليه اعتبارا من الموسم المقبل.


 وبحسب كل من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وصحيفة "ديلي ميل" فإن مجلس إدارة "الشياطين الحمر" يرى أن المدرب الهولندي البالغ 52 عاما هو الشخص المناسب لتولي مهمة إدارة الفريق الباحث عن استعادة ما كان عليه خلال حقبة المدرب الإسكتلندي الأسطوري السير أليكس فيرغوسون.


وقالت صحيفة "ديلي مايل" بأن يونايتد أجرى محادثات مع أياكس في نهاية الأسبوع الماضي حول الشروط التي يمكن أن يرحل بموجبها تين هاغ عن النادي الهولندي.


وينتهي عقد تين هاغ في نهاية الموسم المقبل وسيكلف يونايتد قرابة 1.6 مليون جنيه إسترليني (2.1 مليون دولار) كي يتمكن من الحصول على خدماته الصيف المقبل، وهو مبلغ أقل بكثير مما يمكن أن يطالب به باريس سان جيرمان الفرنسي للسماح لمدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بالرحيل والذي تردد مؤخرا أنه ضمن خيارات إدارة اليونايتد.

 

وقالت كل من "بي بي سي" و"ديلي مايل" إن اليونايتد سيؤخر الإعلان عن التعاقد مع تين هاغ احتراما لأياكس الذي يصارع على لقب الدوري الهولندي مع أيندهوفن حيث يتقدم في الصدارة على الأخير بفارق أربع نقاط.


وأوكل اليونايتد إلى الألماني رالف رانغنيك مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم عقب إقالة النرويجي أولي غونار سولشاير من منصبه في نوفمبر، بعد قرابة ثلاثة أعوام على توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب.


ومنذ توليه المهمة في 2017، قاد تين هاغ أياكس للفوز بثنائية الدوري والكأس المحليين عامي 2019 و2020.


التعليقات (0)