سياسة دولية

كيف علّق عمران خان على حشود خرجت لتأييده؟ (فيديو)

عمران خان أول رئيس حكومة في تاريخ باكستان يطاح به عبر حجب الثقة- جيتي
عمران خان أول رئيس حكومة في تاريخ باكستان يطاح به عبر حجب الثقة- جيتي

نشر عمران خان، رئيس الحكومة الباكستانية الذي حجب البرلمان عنه الثقة، مقطعا مصورا لعشرات الآلاف الذين خرجوا احتجاجا على الإطاحة بحكومته.

وقال خان في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "لم يسبق أن خرجت مثل هذه الحشود بصورة عفوية، وبهذه الأرقام في تاريخنا، رافضة الحكومة المستوردة التي يقودها المحتالون" وفق وصفه.

وخرجت مظاهرات حاشدة في العديد من المدن الباكستانية، احتجاجا على إطاحة البرلمان بخان، ورفعت هتافات مناهضة لمعارضيه.

 

اقرأ أيضا: عمران خان يدعو لمظاهرات حاشدة وينتقد المحكمة العليا

 

وكان البرلمان الباكستاني، صوت أمس السبت، بالموافقة على حجب الثقة عن عمران خان.

وسبق التصويت إعلان رئيس المجلس الأدنى بالبرلمان الباكستاني استقالته السبت، مع تفاقم الأزمة حول تصويت في البرلمان للإطاحة برئيس الوزراء عمران خان.

وكان من المقرر أن يرأس رئيس البرلمان أسد قيصر، وهو حليف لخان، جلسة الاقتراع على حجب الثقة للإطاحة بخان السبت، تنفيذا لحكم المحكمة العليا الباكستانية.

 

إلى ذلك، اعتمدت الجمعية الوطنية الباكستانية، الأحد، كلا من شهباز شريف، وشاه محمود قريشي كمرشحين لمنصب رئيس الوزراء الجديد.

وأوضحت وكالة الأنباء الباكستانية، أن التصويت على انتخاب رئيس الوزراء الجديد سيعقد الاثنين، وسينتخب نواب الجمعية الوطنية أحد المرشحين لمنصب رئاسة الوزراء.

وتشير معظم التوقعات إلى أن شهباز شريف سيتمكن من الفوز برئاسة الوزراء.

 

 

التعليقات (3)
الدولة العميقة
الإثنين، 11-04-2022 05:58 م
إلى مصري ...... اللعبة الديمقراطية فى باكستان و سائر بلدان العالم الإسلامى أقذر و أفسد من أن تسمح بعودة حكومة لا يرضى عنه الغرب للحكم فى البلاد من جديد بعد الإطاحة بها ! فكافة الأجهزة السيادية فى البلاد من جيش و أجهزة أمن داخلى و استخبارات تدين بالولاء للغرب من أجل بقائها ، و الحفاظ على امتيازاتها ، بينما يستطيع أنصار الأحزاب المدعومة من الغرب فى باكستان الخروج للشارع تأييدا للتغيير ، و تفويض الجيش بقمع المعارضة على غرار ما جرى فى مصر ! و الهاجس الأسوأ فى الموقف الباكستانى أن يعمد الجيش إلى قمع الاحتجاجات الشعبية المؤيدة لعودة " عمران خان " بوحشية كما حدث فى مصر خلال فض الاعتصامات ، بينما ظل مؤيدو الإخوان فى مصر يرددون عبارة : " مرسى راجع " ! حتى وفاته فى محبسه !
مصري
الإثنين، 11-04-2022 12:14 ص
الراجل عمر خان سيرجع مره ثانيه واقوى من الاول....كده المعارضه صنعت من عمر بطلا...
بني أدم
الأحد، 10-04-2022 11:15 م
قال صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة" رواه ابن ماجه وأحمد، وله رواية بلفظ: السفيه يتكلم في أمر العامة. صدقت يارسول الله وشهدنا ذلك رأي العين