حول العالم

أوكراني يكتشف احتلال قصره عبر كاميرا هواة.. هذا ما طلبه

اتصل المليونير الأوكراني بالقوات المسلحة الأوكرانية لمنحهم مباركة تدمير منزله- صفحته بفيسبوك
اتصل المليونير الأوكراني بالقوات المسلحة الأوكرانية لمنحهم مباركة تدمير منزله- صفحته بفيسبوك

طلب المليونير الأوكراني، أندري ستافنيتسر، من جيش بلاده قصف قصره، بعد أن اكتشف احتلاله من قبل القوات الروسية، عبر كاميرا هواة منسية.


وخلال مقابلة مع قناة "آي تي في" البريطانية، كشف ستافنيتسر، الرئيس التنفيذي لشركة "ترانس إنفست سيرفيس" الأوكرانية لتكنولوجيا المعلومات، أنه شاهد احتلال قصره من قبل عناصر من القوات الروسية، عبر كاميرا أمنية.

 


ووثقت الكاميرا عملية الاقتحام، حيث دمرت القوات الروسية معظم الكاميرات داخل المنزل، دون أن تنتبه لكاميرا صغيرة للهواة (ويب كام)، التي وثقت العملية، بما في ذلك دخول قاذفة صواريخ تورنادو إلى منزل ستافنيتسر، في إيربين، في الخامس من آذار/ مارس الماضي. 


وقال ستافنيتسر: "كانت هناك 12 مركبة عسكرية على أرضي، بما في ذلك قاذفات صواريخ وقنابل يدوية، كانت بداية إطلاق النار على العاصمة كييف من منزلي". 


وأعرب عن شعوره بـ"الاشمئزاز" من رؤية القوات الروسية في منزله، فاتصل بالقوات المسلحة الأوكرانية لمنحهم "مباركة تدمير منزله"، وهو ما نفذه الجيش بالفعل. 


وغادر المليونير الأوكراني بلاده، إلى بولندا بعد بدء غزو روسيا لبلاده في 24 شباط/ فبراير الماضي، مشيرا إلى أنه تم اعتقال أفراد الأمن التابعين له. 


وكان ستافنيتسر، نشر صورا لما قال إنها المدفعية الروسية المدمرة في صفحته على فيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر.

 


وقال إنه لا يهتم بالمنزل، على الرغم من كونه جديدا، قائلا: "كان القرار واضحا بالنسبة لي. ليس هناك الكثير الذي يمكنني القيام به لمساعدة جيش بلادي وكانت هذه إحدى الفرص التي أتيحت لي".


التعليقات (0)