سياسة دولية

بعد السعودية.. رئيس وزراء باكستان يزور الإمارات

السعودية كانت المحطة الخارجية الأولى لرئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف- واس
السعودية كانت المحطة الخارجية الأولى لرئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف- واس

أعلن مكتب رئيس الحكومة الباكستانية، أن رئيس الوزراء شهباز شريف سيصل الإمارات، السبت، بعد زيارة رسمية أجراها، الخميس إلى السعودية.


وقال المكتب، في تغريدة على "تويتر" إن شهباز شريف سيصل الإمارات اليوم، وسيلتقي نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد.


وأضاف أن المسؤولين سيبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضايا الثنائية.


والخميس، وصل شهباز شريف، المملكة العربية السعودية، في أول زيارة خارجية له بعد نحو أسبوعين من توليه منصبه.


وقال شبهاز شريف، عبر حسابه على "تويتر"، إنه بدأ زيارة للسعودية "لتجديد وتأكيد أواصر الأخوة والصداقة بيننا (..) المملكة لها مكانة خاصة في قلوبنا كلنا".


وفي 11 نيسان/ أبريل الجاري، أعلن البرلمان الباكستاني انتخاب شهباز شريف رئيسا جديدا للوزراء خلفا لعمران خان الذي استقال من منصبه، بعد حملة ضغط قوية أدت لإجراء جلسة تصويت وسحب الثقة منه.

 

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
السبت، 30-04-2022 06:31 م
لو كل دقيقة التراب يمدح محمود سليمة ال سعو لن يكون للمحيطات والهواء شعور لتقبلة هذا المريض لن ينجح
آدم لهذا الزمان
السبت، 30-04-2022 04:25 م
فى أول تصريح له معددا أولوياته، فأن رئيس الوزراء الباكستانى الذى جيئ به لإعادة باكستان كرة آخرى الى حظيرة الخراف بعد تمردها ومحاولتها الافلات من قبضة التبعية الصهيونية قد تناول أمرين كاشفين: أولهما اصلاح العلاقة مع الجيش وثانيهما اصلاح العلاقة مع امريكا! أما العمل على تعافى الاقتصاد فقد جاء فى المرتبة الثالثة من حيث الأولويات رغم أن الازمة الاقتصادية كما يزعمون كانت هى السبب المباشر للاطاحة بعمران خان. الآن باتت الصورة أكثر وضوحا حيث أن ذلك التابع الأمين قد خص السعودية ودويلة المؤمرات العبرية دون غيرهما بأول زيارتين له بعد تنصيبه باسبوعين فقط لا غير! ولا عزاء للشعب الباكستانى، الذى هو كسائر الشعوب الاسلامية البائسة، يغط فى سبات عميق حالما بكسرة خبز.