سياسة عربية

تنظيم مؤتمر دولي نصرة لفلسطين في لندن نهاية مايو

يشارك في هذا المؤتمر مديرو خمس منظمات فلسطينية وإسرائيلية ودولية- سفارة فلسطين بلندن
يشارك في هذا المؤتمر مديرو خمس منظمات فلسطينية وإسرائيلية ودولية- سفارة فلسطين بلندن

أعلن مركز العدل الدولي للفلسطينيين عن تنظيم مؤتمر دولي في آواخر الشهر الجاري، بمشاركة منظمات دولية وفلسطينة ويهودية لمناقشة التزامات المجتمع الدولي وبريطانيا تجاه الفصل العنصري في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقال المركز في بيان، تحصلت عربي21 على نسخة منه، إن المؤتمر سينعقد في 31 أيار/ مايو الجاري، في العاصمة البريطانية لندن، لمناقشة التقارير الأخيرة حول الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة والالتزامات القانونية للمملكة المتحدة.

 

ويتناول المؤتمر كيفية استجابة المجتمع الدولي لنتائج التقرير المذكور والالتزامات القانونية عندما يتعلق الأمر بالاحتلال والمستوطنات والصفقات التجارية وتوريد السلاح والاعتقال الإداري والحصار المفروض على غزة والتواطؤ المحتمل للشركات والدولة في جرائم الحرب، بحسب نص البيان.

 

 

ويشارك في هذا المؤتمر مديرو خمس منظمات فلسطينية وإسرائيلية ودولية رائدة في مجال حقوق الإنسان، وهي: منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، ومؤسسة الحق، وبتسيلم، والديمقراطية في العالم العربي الآن (DAWN).

 

والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين هي منظمة مستقلة مقرها لندن، تتألف من محامين وأكاديميين وسياسيين يسعون لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني. 

التعليقات (0)