سياسة عربية

مستوطنون يعتزمون اقتحام الأقصى بالتزامن مع ذكرى النكبة

أطلق المقدسيون دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى- الأناضول
أطلق المقدسيون دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى- الأناضول

دعت جماعات استيطانية إلى تنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، يوم غد الأحد، تزامنا مع الذكرى الـ74 لنكبة فلسطين.

ونشرت الجماعات الاستيطانية دعوات على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتكثيف اقتحام المسجد الأقصى المبارك، يوم غد لإحياء ما يسمى عيد "الفصح الثاني".

 

وذكرت ما تسمى "جماعة الهيكل" أن المسجد الأقصى سيفتح للمستوطنين في الصباح من الساعة 7:00 حتى 11:00، وبعد الظهر من الساعة 13:30 حتى 14:30.

 

وتأتي هذه الدعوات التي عممت على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما تواصل شرطة الاحتلال فرض التقييدات على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم ونصب الحواجز العسكرية بالطرقات المؤدية للأقصى وقبالة بواباته.

 

اقرأ أيضا: اتهامات لأوقاف الأقصى.. وملك الأردن بواشنطن للضغط على بينيت

وأطلق المقدسيون دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، ضمن حملة "الفجر العظيم" لحمايته من تجاوزات وانتهاكات الاحتلال واقتحامات مستوطنيه، كما دعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني، للاستنفار للقدس وشد الرّحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه.

 

واعتبرت حركة حماس، السبت، أن دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى تشكل تصعيدا خطيرا.

 

وقالت حركة حماس إن الدعوات التي صدرت عن جماعات إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك "تصعيد خطير قد يؤدي إلى اندلاع صدام مفتوح".

 

ويحيي الفلسطينيون يوم النكبة في 15 آيار/ مايو من كل عام، لإحياء ذكرى تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين في عام 1948.

 

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الأحد، 15-05-2022 01:08 م
الجيد أن تكون لبنان القريبة من فلسطين مسؤوليتها القدس ومسيحيو فلسطين ليس السعودية البعيدة ويكون للبنان نصبب من اموال القدس وسياحتها الدينية بحكم انها ايضا ارث مسيحي ديني بلاضافة للمسلمين هناك لكن يكون جميع مسيحي فلسطيني مسؤولية لبنان بحكم انهم اقلية

خبر عاجل